سياسة

إدريس الراضي يرد على ساجد ويكشف حيثيات انعقاد برلمان الاتحاد الدستوري (فيديو)

إدريس الراضي الاتحاد الدستوري

تصوير ومونتاج: رشيد أبومليك

كشف القيادي في حزب الاتحاد الدستوري، ورئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للحزب، حثيثات قرار اللجنة بعقد برلمان الحزب يوم 6 فبراير 2021 بمدينة القنيطرة، وفق البرتوكول الصحي المعتمد، وبحضور مفوضيين قضائيين، وتوجيه دعوات لأعضاء المجلس الوطني.

وقال الراضي في تصريح لجريدة “العمق”، إن رئيس المجلس الوطني للحزب قرر توجيه دعوات لأعضاء المجلس الوطني من طنجة إلى الكويرة، حفاظا على لحمة الحزب، مشيرا إلى أن برلمان الحزب هو سيد نفسه، وفق تعبيره.

وأوضح الراضي أنه اتصل بالأمين العام للحزب المنتهية ولايته، محمد ساجد، من أجل الحضور في اجتماع اللجنة التحضيرية الأخيرة، إلا أن ساجد أبلغه بموافقته على أي قرار تخرج به اللجنة، مضيفا: “إلا أننا نتفاجأنا بانعقاد اجتماع آخر في منزله”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري، عن موعد عقد اجتماع برلمان الحزب يوم 6 فبراير المقبل بالقنيطرة، مقررة استدعاء مفوضيين قضائيين للتأكد من هوية الحضور، وتحرير محضر رسمي لمداولة اجتماع المجلس الوطني.

كما قررت اللجنة تقديم توصيات بتعديل بعض بنود قوانين الحزب، وانتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس للحزب، مع توجيه الدعوة إلى جميع أعضاء المجلس الوطني، باستنثاء الذين فقدوا الصفة.

إدريس الراضي أشار إلى أن اللجنة التحضيرية للحزب رأت أن هذا المسار قد يطول خصوصا مع قرب موعد الاستحقاقات الانتخابية بالمملكة، قائلا: “لذلك رأينا أنه إذا بقينا مكتوفي الأيدي فإننا سنكون بمثابة الذي لم يؤدي الواجب المفروض على عاتقه”.

واعتبر الراضي أن اللجنة التحضيرية كلفها المكتب السياسي للحزب وهو الذي أعطاها تلك الصفة، حيث عقدت ما يقارب من 30 اجتماعا طيلة 8 أشهر، لافتا إلى أنها تتكون من أناس حكماء من أعضاء المكتب السياسي ورئيس المجلس الوطني.

ولفت إلى أن محمد ساجد حضر في عدد من تلك الاجتماعات، وأصبح اليوم أمينا عاما سابقا استنادا إلى القانون الأساسي الذي يحدد عمر الولاية في 4 سنوات، مردفا بالقول: استنفدنا جميع الوسائل كحكماء وعقلاء، ولا نريد أن تُعطى غدا التزكيات للمناضلين قصد دخول غمار الانتخابات ثم يجدوا أنفسهم أمام مشاكل بسبب الطعن”.

اقرأ أيضا: اللجنة التحضيرية للاتحاد الدستوري تقرر استدعاء مفوضين قضائيين لبرلمان الحزب (فيديو) 

ويرى المتحدث أن اللجنة التحضيرية “تهدف إلى الحفاظ على لحمة الحزب الذي يُعد أمانة في أعناقنا”، مشددا على أن الاتحاد الدستوري لعب دورا كبيرا في تاريخ الوطن منذ أيام المعطي بوعبيد وإلى اليوم.

وتابع قوله: “نبلغ رسالة إلى ساجد، نحن نترحم على الأمناء العامين للحزب بوعبيد والسملالي والمسيوي، وندعو الله أن يبارك في عمر البيض، ونتمنى أن  يكون ساجد والإخوان الذين معه جزءا من الأسرة، فنحن نريد أن نسير في اتجاه مصلحة الحزب، ولا أريد التطرق لتفاصيل أخرى الآن”.

يُشار إلى أن شاوي بلعسال، رئيس المجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري، وجه دعوات إلى أعضاء المجلس من أجل حضور الاجتماع المزمع عقده بمدينة القنيطرة في السادس من فبراير المقبل.

وحسب ما جاء في الدعوة، فإن جدول أعمال المجلس، سيتضمن ثلاثة نقط رئيسية، وفي مقدمتها “انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الدستوري”، و”تحديد جدول أعمال المؤتمر وتاريخ انعقاده”، بالإضافة إلى تدارس بعض القضايا المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *