مجتمع

مقبرة بالبيضاء تستقبل جثة مهاجر مغربي علقت بإيطاليا 23 يوما

16 يناير 2021 - 11:30

شيع جمع غفير من البيضاويين، وسط هذا الأسبوع، جثمان مهاجر مغربي يدعى محمد واسير علقت جتثه بإيطاليا لأزيد من 23 يوما، بسبب إجراءات روتينية تتعلق بوثائق نقل الجثة بين البلدين الإيطالي والمغربي، وعرفت في الأخير تدخل جمعية “دار السلام” التي يتواجد مقرها بإيطاليا.

الهالك توفي عن عمر يناهز 74 سنة، وقضى أزيد من 30 سنة بمدينة Catanzaro، وعرف بين أهل البلدة بطيبوبته وسعة صدره، ونسج علاقات ود وصداقة معهم، حتى أصبح وجها مألوفا في المدينة يعرفه الكبير والصغير.

عمل محمد كبائع متجول، يجوب أزقة وشوراع “كاتانزارو”، حاملا ولاعات ومضلات يبيعها بقليل من الأوروهات يجنيها عبر جولاته.

وبعد وفاته والعثور على جتثه، وتأكيد التحريات أنه فارق الحياة بطريقة طبيعية، وجد أصدقاؤه ومعارفه صعوبة في دفنه، لكون مقبرة مدينة كاتانزارو لاتضم مكانا مخصصا للمسلمين.

وبعد ربط الإتصال بأحد أفراد محمد بالدار البيضاء، أكد هذا الأخير أنه لايملك مايكفي من المال لنقل الجثة إلى المغرب، والتي ستكلف مايقارب من 5 ملايين سنتيم وهو الأمر الذي حدى بإمام إحدى مساجد المدينة وبتنسيق مع رئيس جمعية دار السلام، إلى إطلاق حملة خيرية لجمع مايكفي من المال لنقله إلى المغرب قصد دفنه في مسقط رأسه.

واستجابت ساكنة المدينة للنداء، وفي ظرف قياسي تم جمع المال الكافي لنقل جثة محمد، وعبر عدد من ساكنة المدينة على تعاطفهم معه خاصة بعد نشر وسائل إعلام محلية خبر وفاته، وهو الأمر الذي ساعد في توفير مبلغ نقل جثته في ظرف قياسي، لتتكفل جمعية دار السلام بمهمة نقله إلى الدار البيضاء حيث تم دفنه في موكب جنائزي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ساكنة جماعة مرشوش تلتمس من رئيس الحكومة تأجيل هدم دور الصفيح بالمنطقة

مجتمع

“أجي تفهم” مع الشافعي: الزيادة في أسعار الزيوت غير قانونية ومتناقضة مع مجهودات الملك (فيديو)

مجتمع

بحضور والدة الراحل.. أمزازي يطلق اسم “صلاح الدين الغماري” على مدرسة بمكناس (فيديو)

تابعنا على