اقتصاد

المحامون الشباب يمتعضون من “تماطل” شركات التأمين في تنفيذ الأحكام القضائية

عبر مكتب فيدرالية المحامين الشباب بالمغرب عن “امتعاضه الشديد” بسبب ما سماه “تماطل شركات التأمين في تنفيذ الأحكام القضائية وما یخلفه من أثار سلبية جسيمة على مكاتب المحاميات والمحامين”.

ودعت الهيئة المذكورة، في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، جمعية ھیئات المحامين بالمغرب ومجالس الھیئات إلى اتخاذ كل ما يلزم لمعالجة ھذه المعضلة مع الجھات المعنية”.

وقالت إنها ستقوم بحملة وطنية لحث الزملاء والزميلات بمختلف الھیئات على تقديم شكايات في الموضوع إلى الجھات المكلفة بالرقابة على شركات التأمين، مع العمل على تفعيل كل المقتضيات والمساطر القانونية المتاحة لحمل شركات التأمين على تنفیذ الأحكام”.

وفيما يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض ونظام المعاشات، أعلنت ذات الهيئة “تشبثھا المبدئي بالتعاضدیة العامة لھیئات المحامین بالمغرب، داعية جمعیة ھیئات المحامین بالمغرب ومجالس الھیئات “لتحمل مسؤولیاتھا في معالجة أعطاب التعاضدیة وتحسین أدائھا”.

كما دعت وفق ذات المصدر إلى “مأسسة التعاضدية العامة لھیئات المحامین بالمغرب وجعلھا من ضمن المؤسسات المھنیة بمناسبة أول تعدیل لقانون المنظم للمھنة”.

وأشار المكتب إلى أنه “أعد ورقة في الموضوع ضمنھا مجموعة من الملاحظات والمقترحات سیبلغھا لكل المؤسسات المعنیة، كما شكل لجنة خاصة بالترافع وتتبع الملف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *