مجتمع

جنين ميت داخل رحم أمه منذ 3 أسابيع.. مواطن بشفشاون يناشد مسؤولي الصحة لإنقاذ زوجته

سيدة حامل

تعيش سيدة بجماعة باب تازة بإقليم شفشاون، حالة من الهلع والتوجس اليومي مخافة تعرضها لمضاعفات صحية بسبب وفاة جنينها منذ حوالي 3 أسابيع، دون إخراجه من رحمها، فيما يناشد زوجها مسؤولي الصحة على المستوى الإقليمي، للتدخل العاجل قصد إنقاذ زوجته من أي تداعيات صحية سلبية قد تتعرض لها بسبب هذا الوضع.

الزوجة “رحمة.أ” الحامل في شهرها الثالث، اكتشفت أثناء زيارتها للمركز الصحي المحلي بباب تازة، نهاية دجنبر الماضي، أن جنينها توفي بعدما كشف جهاز الفحص التقني توقف نبضات قلبه، قبل أن تنتقل إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون الذي أكد لها نفس النتيجة، دون أن يقوم الطاقم الطبي باستخراج الجنين من الرحم.

محمد بحار زوج السيد المعنية، أوضح في اتصال لجريدة “العمق”، أن زوجته واجهت “إهمالا” من طرف مستشفى شفشاون، مشيرا إلى أن الطبيب الذي قام بفحصها لم يُقْدم على عملية إخراج الجنين من الرحم كما كان متوقعا، كما لم يقدم لها أي وصفة دوائية، مكتفيا بدعوتها إلى العودة إلى منزلها إلى حين شعورها بالآلام أو نزول مياه من رحمها.

وقال المتحدث إن زوجته تعيش وضعا نفسيا صعبا مع بعض الآلام بين الفينة والأخرى، مستغربا ترك زوجته تعيش بشكل عادي دون إخراج الجنين الميت، لافتا إلى أن طبيبة المركز الصحي بباب تازة استغربت بدورها من من عدم إقدام الأطباء بمستشفى شفشاون على إخراج الجنين، وهو ما قد يشكل تهديدا حقيقيا لحياة الزوجة.

وأوضح بحار أن ما يطلبه هو فقط الحصول على علاج لائق لزوجته حتى لا تُصبح ضمن ضحايا الإهمال والامسؤولية المهنية، وفق تعبيره، مستنكرا ما أسماه “غياب التواصل الواضح وسوء المعاملة من طرف طبيب ومستخدمين بمستشفى شفشاون”، مناشدا المسؤولين على القطاع بالتدخل العاجل لإنقاذ زوجته الحامل وإخراج جنينها الميت من رحمها.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *