سياسة

صحيفة عبرية: الملك محمد السادس وضع شرطا لزيارة إسرائيل

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية، أن الملك محمد السادس، والذي وجه له رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو دعوة رسمية لزيارة اسرائيل بعد استئاف العلاقات بين البلدين، وضع شرطا لزيارة إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر فرنسية، أن الشرط يتمثل في إجراء الزيارة مع الإعلان خلالها عن استئناف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مضيفة أنه طالب بعقد اجتماع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال الزيارة.

وأشار المصدر ذاته، أن رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي الجديد في المغرب دافيد جوفرين، الذي سيغادر بعد أيام إلى الرباط، سيعمل على الدفع لإجراء الزيارة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد وجه دعوة إلى الملك محمد السادس لزيارة اسرائيل، وذلك خلال محادثات هاتفية جرت بينهما بعد توقيع الإعلان الثلاثي يوم 22 دجنبر، بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وذكر الملك خلال الاتصال ذاته، بالأواصر المتينة والخاصة التي تربط الجالية اليهودية من أصل مغربي بالملكية المغربية.

وجدد الملك محمد السادس التأكيد على الموقف الثابت والذي لا يتغير للمملكة المغربية بخصوص القضية الفلسطينية وكذا الدور الرائد للمملكة من أجل النهوض بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

ونوه الملك بإعادة تفعيل آليات التعاون بين المملكة المغربية وإسرائيل، واستئناف الاتصالات بشكل منتظم، في إطار علاقات دبلوماسية سلمية وودية.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي للملك عزمه على تنفيذ جميع الالتزامات التي تم التعهد بها، وذلك وفق جدول زمني محدد لتفعيلها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Najim
    منذ 3 سنوات

    هذا اكبر درس للذين يتهمون المغرب بخيانة القضية الفلسطينية .المغرب ملكا وشعبا اعطى ولازال للقضية الفلسطينية ما لم يقدمه الفلسطينيون انفسهم لبعضهم