مجتمع

تطورات جديدة بخصوص قضية الطلبة الجزائريين العالقين بمطار الدار البيضاء

18 يناير 2021 - 12:00

دخلت السفارة الجزائرية بالمغرب على خط قضية الطلبة الجزائريين العالقين بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، والذين رفضت السلطات الكندية دخولهم إلى أراضيها، ليتم تحويلهم عبر رحلة جوية من مونتريال نحو الدار البيضاء.

وقالت السفارة الجزائرية في رسالة على تطبيق “واتساب”، إن وفرت رحلتين لعودة العالقين بالمغرب على متن الخطوط الجوية الجزائرية، ستقلعان من مطار الدار البيضاء، مضيفة أن الرحلتين مبرمجتين ليومه الاثنين 18 يناير، والخميس 21 يناير.

وأوضحت السفارة، أنه بالإضافة الى الطلبة العالقين والبالغ عددهم 14 طالبا سيستفيد مواطنون آخرون عالقون بالمغرب من عملية الإجلاء، مضيفة أنه بإمكانهم شراء التذاكر من وكالة الخطوط الجزائرية بالدار البيضاء أو مباشرة في المطار يوم المغادرة.

وأشار المصدر ذاته، أن على الركاب تقديم اختبار pcr سلبي تم إجراءه قبل أقل من 72 ساعة من مغادرة رحلة الخطوط الجوية الجزائرية,

وكان 12 طالبا من جنسية جزائرية، أطلقوا نداء استغاثة من داخل مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعد أن منعتهم السلطات الكندية من دخول أراضيها، ليتم تحويلهم عبر رحلة جوية من مونتريال نحو الدار البيضاء، بعد تعذر عودتهم إلى بلدهم الجزائر بحكم إغلاقه لحدوده.

الطلبة وصلوا مدينة مونتريال، مساء السبت الماضي، على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، وتم رفضهم من طرف مكتب خدمات الهجرة الكندية، بدعوى أن ملفاتهم غير مكتملة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وجدة تنعي شبابها.. مصرع أربعة شباب غرقا بعد انفجار قاربهم بسواحل وهران الجزائرية مجتمع

وجدة تنعي شبابها.. مصرع أربعة شباب غرقا بعد انفجار قاربهم بسواحل وهران الجزائرية

مجتمع

مغاربة يُعلقون على توجه الحكومة لتقنين استعمال “الحشيش” بالمغرب (فيديو)

مجتمع

بوعياش: عقوبة الإعدام غير فعالة وغير رادعة وتطبيقها يزيد من مشاعر “الظلم والوحشية”

تابعنا على