سياسة

البام ينتقد تأخر الحكومة “غير المفهوم” في الإفراج عن قوانين الانتخابات

18 يناير 2021 - 23:55

انتقد حزب الأصالة والمعاصرة تأخر الحكومة “غير المفهوم” في المصادقة والإفراج عن جميع القوانين المرتبطة بالاستحقاقات القادمة.

وقال البام في بلاغ لمكتبه السياسي، عقب اجتماع له الخميس الماضي، إن أعضاءه عبروا عن رفضهم لتأخر المصادقة والإفراج قوانين الانتخابات، وعدم إحالتها حتى حدود اليوم على المؤسسة التشريعية

وحمل حزب “الجرار” الحكومة مسؤولية وعواقب هذا التأخر “الذي ينعكس سلبا على ظروف الإعداد الجيد للانتخابات القادمة، وعلى توفير مناخ وشروط المناقشة المسؤولة داخل البرلمان، لإنتاج قوانين جيدة من جهة، ومن جهة ثانية لتفادي ارتباكات السنوات الماضية التي كانت تسهم في إنتاج قوانين متسرعة سرعان ما تبرز الممارسة العملية تضاربها وعدم دقتها”.

في سياق آخر، دعا البام الحكومة إلى ضرورة القيام بتدخلات استعجالية واستثنائية، للتخفيف من المعاناة المختلفة التي بات يعيش على إيقاعها سكان القرى والجبال بسبب الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، وارتفاع منسوب الثلوج بهذه المناطق.

وفي موضوع تطورات جائحة “كوفيد 19″ والتحديات التي تطرحها، عبر المكتب السياسي عن قلقه من غياب تواصل الحكومة في موضوع التأخر الحاصل على مستوى عملية التلقيح، و”عدم سعيها إلى توضيح وتبديد الالتباس الحاصل لدى المواطنات والمواطنين في جميع الجوانب المرتبطة بهذا اللقاح، في سلوك وممارسات تعد استمرارا لمسلسل الارتباك والغموض الذي وسم تدبير الحكومة لملف الجائحة منذ ظهور الفيروس ببلادنا”.

وانتقد المصدر ذاته عدم طرح الحكومة لتصورات لإنقاذ قطاع السياحة من الأزمة والإفلاس الكبيرين في ظل الجائحة، “في موقف خطير وغير مسبوق من لدن حكومة استقلت نهائيا من مسؤولية تدبير هموم وانشغالات المواطنات والمواطنين”.

واسترسل “بل الأغرب في الأمر، هو أنه عوض أن تعمد الحكومة إلى بلورة مخططات وتصورات وإعداد سيناريوهات للأزمة الاقتصادية والاجتماعية الشديدة القادمة نحو المغرب… اختفت الحكومة واستمرت من وراء الستار في تبني “الحلول السهلة” المتمثلة في إصدار بلاغات الإغلاق وحظر التجول الليلي دون طرح بدائل ودون إجراءات مواكبة للضحايا الكثر من عمليات الإغلاق هذه”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مدينة تاراغونا سياسة

إسبانيا تشيد بـ”الثقل المتزايد” للجالية المغربية في النسيج الاقتصادي والاجتماعي

سياسة

الملك محمد السادس يهنئ بن سلمان بنجاح عملية جراحية أجريت له

الرئيس الأمريكي سياسة

قادة سياسيون حول العالم يطالبون بايدن بدعم قرار الإعتراف بمغربية الصحراء

تابعنا على