أخبار الساعة

تفاصيل حركة انتقال المدراء الإقليميين بجهة فاس مكناس

19 يناير 2021 - 10:21

أقدمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مؤخرا، على إجراء حركة انتقالية موسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين، والتي همت مختلف المديريات بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

في السياق، سجلت أكاديمية جهة فاس مكناس، تغييرات على مستوى 5 مديريات إقليمية للتربية والتكوين، على رأسها مديريتي فاس ومكناس، حيث انتقل المدير الإقليمي للعاصمة الإسماعيلية، عبد القادر حاديني، لمديرية الرباط بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأوضح بلاغ لأكاديمية جهة فاس مكناس، أنه على إثر الحركة الانتقالية التي قامت بها وزارة التربية الوطنية، في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين، والتي تهدف إلى ضخ دماء جديدة لقيادة وتدبير الشأن التربوي الإقليمي، فإن أكاديمية جهة فاس مكناس عرفت، بدورها، تغييرات على رأس بعض المديريات، ويتعلق الأمر بمديريات صفرو، فاس، مكناس، الحاجب وتازة.

وعينت مصالح الوزارة محمد كليل على رأس مديرية صفرو، ورشيد شرويت على رأس مديرية فاس، فضلا عن وفاء شاكر التي جرى تعيينها بمديرية مكناس، وادريس واحي بمديرية الحاجب، فيما عين كايز رشيد على رأس مديرية تازة.

الحركة الانتقالية، وفق مصادر تربوية، تأخذ بعين الاعتبار عامل المردودية وحسن التدبير والأقدمية في المنصب وخصوصيات المديريات الإقليمية، إضافة إلى الرغبات المعبر عنها من طرف المعنيين بالأمر.
وكشفت الوزارة الوصية أن هذه الحركة أسفرت عن انتقال 33 مديرة ومديرا إقليميا، وإنهاء مهام 11 منهم، 5 أحيلوا على التقاعد، واحتفاظ 25 مديرة ومديرا بمناصبهم، مع إعلان شغور 24 منصبا قالت الوزارة إنه سيتم التباري بشأنها وفقا للنصوص والقوانين التنظيمية ذات الصلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

ابتدائية تطوان تصدر أحكاما بالسجن النافذ بحق مغتصبي شخص “معاق ذهنيا” بوزان

أخبار الساعة

تيزنيت.. السماح للمقاهي بنقل المباريات وتمديد خدمة “emporter” إلى 11 ليلا

أخبار الساعة

عقيلة صالح يكشف من المغرب مكان جلسة منح الثقة للحكومة ويوجه رسالة للدبيبة

تابعنا على