مجتمع

العثماني يعلق على تأخر لقاح كورونا ويكشف لجوء بعض الدول للمضاربة من أجل شرائه

مجلس المستشارين

علّق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على تأخر توصل المغرب بلقاح كورونا، مشيرا إلى أن المملكة مستعدة لعملية التلقيح، و”جميع ما يجب القيام به على المستوى الوطني نقوم به، والفرق الصحية والأمنية معبئين والإمكانيات المالية متوفرة” يقول المتحدث.

وأوضح العثماني خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسات العامة، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أنه على المستوى العالمي الجميع يطالب بأخذ التلقيح، إذ وصلت الطلبات عليه إلى 10 مليارات طلب، موردا أن “الشركات المصنعة ليس لها القدرة على مواكبة ذلك، فالعديد من الدول لا تزال تطالب باللقاح”.

وتابع، أن “القدرة الانتاجية للقاح عبر العالم محدودة أكثر من الطلبات”، مضيفا بالقول، “لنا أمل بالحصول على اللقاح في المراحل المقبلة”.

وأورد رئيس الحكومة، أن بعض الدول لجأت إلى المضاربة من أجل شراء اللقاحات، “واللي عندو فلوس موجودة يعرض شراء اللقاحات بأثمنة مضاعفة عن الثمن العادي” يقول المتحدث.

وزاد قائلا، “لي دخلو المضاربة ضروري يكونو من الأوائل الذين يحصلون على اللقاح”، مشددا على أن المغرب على أتم الاستعداد لانجاح عملية التلقيح وستعطى الانطلاق الرسمية للحملة بمجرد التوصل باللقاحات، واللجان المختصة تتابع الموضوع يوميا مع المزودين ولنا امل ان يكون قريب” على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *