مجلس المستشارين مجتمع

العثماني يعلق على تأخر لقاح كورونا ويكشف لجوء بعض الدول للمضاربة من أجل شرائه

19 يناير 2021 - 15:58

علّق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على تأخر توصل المغرب بلقاح كورونا، مشيرا إلى أن المملكة مستعدة لعملية التلقيح، و”جميع ما يجب القيام به على المستوى الوطني نقوم به، والفرق الصحية والأمنية معبئين والإمكانيات المالية متوفرة” يقول المتحدث.

وأوضح العثماني خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسات العامة، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أنه على المستوى العالمي الجميع يطالب بأخذ التلقيح، إذ وصلت الطلبات عليه إلى 10 مليارات طلب، موردا أن “الشركات المصنعة ليس لها القدرة على مواكبة ذلك، فالعديد من الدول لا تزال تطالب باللقاح”.

وتابع، أن “القدرة الانتاجية للقاح عبر العالم محدودة أكثر من الطلبات”، مضيفا بالقول، “لنا أمل بالحصول على اللقاح في المراحل المقبلة”.

وأورد رئيس الحكومة، أن بعض الدول لجأت إلى المضاربة من أجل شراء اللقاحات، “واللي عندو فلوس موجودة يعرض شراء اللقاحات بأثمنة مضاعفة عن الثمن العادي” يقول المتحدث.

وزاد قائلا، “لي دخلو المضاربة ضروري يكونو من الأوائل الذين يحصلون على اللقاح”، مشددا على أن المغرب على أتم الاستعداد لانجاح عملية التلقيح وستعطى الانطلاق الرسمية للحملة بمجرد التوصل باللقاحات، واللجان المختصة تتابع الموضوع يوميا مع المزودين ولنا امل ان يكون قريب” على حد تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

انتقادات لسلطات شفشاون بعد “خرقها” حالة الطوارئ أثناء زيارة العامل لمنطقة قروية (صور)

مجتمع

الشارف يستمر في فضح المتطرف “حاجب” ويصفه بـ”إبليس اللعين” (فيديو)

لقاح كورونا التلقيح مجتمع

السلطات تفتح تحقيقا حول تلقي مواطن لجرعتين من لقاح كورونا في نفس اليوم

تابعنا على