مجتمع

كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط تطلق نادي “الشركاء” (فيديو)

نظمت كلية العلوم القانونيــة والاقتصادية والاجتماعية ـ أكـدال التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، حفل انطلاق نادي شركاء الكلية بحضور عدد من الأساتذة والهيئات الوطنية والدولية إضافة إلى جمعيات المجتمع المدني.

وشدد فريد الباشا عميد كلية العلوم القانونيــة والاقتصادية والاجتماعية أكـدال، في تصريح لجريدة “العمق”، على ضرورة انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي، باعتبار ذلك يمثل أهمية، على حد قوله، لكل المكونات من أساتذة وطلبة الكلية.

وأوضح فريد الباشا أنه تم تأسيس نادي شركاء المؤسسة، رغبة منهم في خلق جو من الحوار والتعاون، من خلال تكثيف الجهود بين مختلف الفاعلين، مع مواكبة برامج المؤسسة التي تهدف إلى اندماج ثقافي واجتماعي للطلبة.

من جانبها، قالت إلهام حمداي أستاذة القانون الخاص بالكلية، إن إطلاق هذا النادي يهدف بالأساس إلى تشجيع البرامج الأكاديمية، مع التأكيد على ضرورة الاندماج في المجتمع الخارجي من خلال تعزيز الشراكات مع مختلف الفاعلين الخواص.

وتهدف هذه المبادرة إلى الانفتاح على المحيط المؤسساتي للكلية، وتشجيع علاقات التعاون مع الشركاء في المجالات ذات الاهتمام المشترك، باستراتيجية ودينامية البحـث العلمي لفائدة الأساتذة الباحثيـن والطلبة، من خـلال تنظيـم ملتقيات وتكوينات وأنشطة علمية موضوعاتية لتبادل التجارب والخبرات والمهارات المعرفيـة، ممـا يساهم في إشعاع المؤسسة على المستوييـن الوطني والدولي.

كما تطرق المتدخلون إلى ما يسمى بـ”العيادة القانونية”، وهي عبارة عن طاقم من الطلبة المتدربين الذين يقدمون الخدمات القانونية المجانية تحت إشراف مجموعة من الأساتذة المتمرسين، وهي بمثابة تدريب عملي لهم يسهل عليهم عملية الاندماج المهني، حيث تمثل حلقة وصل بين الدراسة القانونية النظرية والحياة المهنية العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *