أخبار الساعة، مجتمع

تزامنا مع قرار تمديد إجراءات “كورونا”.. “الفراشة” يستنفرون سلطات مكناس

تزامنا مع قرار الحكومة، الذي يقضي بتمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا، شرعت سلطات مدينة مكناس، بالمقاطعة الحضرية للبساتين، مساء اليوم، في وقف زحف ” الفرّاشة” بالشارع الرئيسي.

عناصر القوات المساعدة وأعوان السلطة، نزلوا إلى الشارع المجاور لوكالة البريد بمحاذاة الحي العسكري، ومنعوا الباعة المتجولين والفراشة من احتلال الشارع الطويل الذي يعتبر وجهة الفراشة من مختلف أحياء العاصمة الإسماعيلية.

بدورهم، ظل الباعة المتجولون يترقبون الوضع، في انتظار انصراف القوات العمومية، ومعهم أعوان السلطة، لاستئناف نشاطهم على طول الشارع المجاور لمسجد الشهداء، وبمحاذاة محطة سيارات الأجرة الكبيرة.

“حرب” السلطة والفراشة تتجدد من حين لآخر، لكنها تعيد سؤال الحلول الآنية التي انكبت عليها جماعة مكناس لإيواء الفراشة من جهة، وتحرير الشارع الرئيسي من جهة ثانية، في ضوء وضعية الهشاشة لفئات كثيرة منهم، لا سبيل لها، يقول أحد الفراشة، وهو يراقب الوضع، سوى “استرزاق الله في الشارع”.

عبد الله بوانو، رئيس جماعة مكناس، تعهّد في أول دورة من دورات المجلس الجماعي الحالي، قبل أزيد من 3 سنوات، بضرورة إيجاد حل جذري لهذه الفئة التي تشكل قاعدة كبيرة، كما أنها تضم بينها العشرات من حاملي الشهادات المعطلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *