أخبار الساعة

ساكنة كلية الشريعة تستنجد بعامل إنزكان لإصلاح طريق حرمتهم من حافلات “ألزا”

19 يناير 2021 - 21:20

ناشدت  ساكنة حي كلية الشريعة والمستوصف، بالجماعة الترابية أيت ملول، في مراسلة موجهة إلى عامل إقليم إنزكان أيت ملول، ووالي جهة سوس ماسة، التدخل العاجل لإصلاح الطريق المؤدية إلى المنارة العلمية “كلية الشريعة”.

وطالبت الساكنة في مراسلة، تتوفر “العمق” على نسخة منها، من عامل الاقليم التدخل وتيسير انطلاقة أشغال إصلاح الطريق المهترئة التي تربط حي كلية الشريعة بحي سيدي ميمون، خاصة وأن هذا المقطع الطرقي المتهالك كان سببا في اتخاذ شركة النقل العمومي “ألزا” توقيف خدماتها من وإلى الحي.

واعتبرت الساكنة قرار الشركة مثاليا، في ظل الوضعية التي يعيشها المقطع الطرقي “شارع فاس” من انتشار للحفر الكبيرة، ورداءة تعبيده، وزاد من تدهوره أمطار الخير التي عرفتها المنطقة مؤخرا.

واستنجدت الساكنة بالسلطات الإقليمية، خاصة وأن مسؤولي المجلس البلدي لأيت ملول، قالوا إن صفقة إعادة إصلاح هذا المقطع الطرقي المتهالك، تم الحسم فيها شهر يونيو الماضي.

يُشار إلى أن كلية الشريعة بأيت ملون كان قد دشنها الملك الراحل الحسن الثاني سنة 1978، ودعا في خطاب أمام جمع من العلماء إلى الاهتمام بها، وقال عنها: “أحب أن تكون هذه الكلية أحسن من غيرها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مواطنون ببرشيد يشكون ندرة المياه بسبب زراعة هكتارات من الجزر(فيديو)

أخبار الساعة

الجديدة .. حقوقيون يخلدون ذكرى 20 فبراير ويدعون إلى نضال وحدوي ضد الفساد والاستبداد (فيديو)

أخبار الساعة

نشطاء يخلدون ذكرى 20 فبراير بسوق السبت (صور)

تابعنا على