سياسة

بوزنيقة تعود للواجهة.. المغرب يحتضن جولة جديدة من الحوار الليبي يوم الجمعة

20 يناير 2021 - 09:00

أعلن برلماني ليبي أن المغرب يستضيف جولة جديدة من الحوار الليبي، يوم الجمعة المقبل، فيما لم يصدر أي تعقيب بعد من الرباط بخصوص الاجتماع.

وأفادت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” نقلا عن البرلماني الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الحوار سيجمع وفدي برلمان طبرق والمجلس الأعلى للدولة الليبي، في مدينة بوزنيقة.

وأوضح البرلماني، وفق المصدر ذاته، أن أعضاء الوفدين المشاركين في الحوار يرتقب أن يصلوا إلى المغرب، الخميس، فيما ستعقد الجولة، الجمعة، مشيرا إلى أن موضوع الجولة سيتمحور حول كيفية تولي المناصب السيادية.

وفي سياق متصل، رحب المجلس الأعلى للدولة الليبي، في بيان له، بما توصل إليه أعضاء ملتقى الحوار السياسي من آلية لاختيار السلطة التنفيذية، وأشاد بروح الوطنية والمسؤولية التي تحلى بها أعضاء الملتقى طيلة هذه الفترة.

وأمس الثلاثاء، اعتمد أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، بالأغلبية آلية اختيار ممثلي السلطة التنفيذية في البلاد.

وأكد المجلس الأعلى في بيانه، أن وفد الحوار الممثل له يعتزم “السفر للمغرب لاستكمال ما تم الاتفاق عليه سابقا، لكي يدخل حيز التنفيذ مباشرة عقب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية”، دون ذكر موعد.

وأعرب المجلس عن أمله في أن “تتكلل الحوارات الخاصة بالمسار الدستوري بالنجاح”، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لإحداث “أكبر توافق ممكن في هذا المسار المهم والرئيسي الذي تستضيفه مصر هذه الأيام”.

وانطلقت الثلاثاء، اجتماعات أعضاء اللجنة الدستورية الليبية، بمدينة الغردقة بمصر، للتباحث بشأن ترتيبات الانتخابات المقرر إجراؤها في دجنبر 2021، وتستمر الاجتماعات حتى الخميس.

* الأناضول

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

زعيم إسلاميي الجزائر يدعو إلى إقصاء المغرب من الاتحاد المغاربي

سياسة

“البلوكاج” مستمر بمجلس درعة تافيلالت.. التصويت ضد الاقتراض لبناء طرق بأقاليم الجهة

هشام الصغير سياسة

البام يطرد هشام الصغير بشكل نهائي من كافة هياكل “الجرار”

تابعنا على