صحف: بادو تقصف شباط وأردوغان ينقل حربه إلى المغرب

صحف: بادو تقصف شباط وأردوغان ينقل حربه إلى المغرب

26 يناير 2017 - 21:59

نبدأ جولتنا الصحفية ليوم غد الجمعة من يومية "الصباح" التي أوردت أن عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ياسمينة بادو، ثارث على أعضاء اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب في اجتماع عقد أمس الأربعاء بالمقر المركزي للحزب بالرباط مؤكدة أن التهم التي صاغها حميد شباط الأمين العام للحزب واهية وغير ذات سند قانوني.

وأوضحت اليومية نقلا عن مصادرها أن بادو نفت عن نفسها أنها تتحرك من خلال اتصالات هاتفية يجريها إلياس العماري، أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، مضيفة أن أول من أدخل الباميين إلى الحزب هو شباط الذي رأى مصلحته قائمة معهم، حينما كان يتصارع مع عبد الإله بنكيران، أمين عام حزب العدالة والتنمية.

وقالت بادو وفق ذات المصادر أن شباط يغير مواقفه بسرعة 180 درجة لخدمة مصالحه الذاتية الأنانية، إذ نفض يديه من قادة الأصالة والمعاصرة حين تيقن أنه لن يكون أبدا رئيسا لمجلس النواب، الذى حصل بشأنه اتفاق بين قادة "البام" والاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار بمنح منصبه إلى حبيب المالكي القيادي في حزب الوردة.

وأضافت بادو لأعضاء لجنة التحكيم والتأديب، أن شباط غير توجهه الياسي نحوى البيجيدي، ليس بدافع حبه لبنكيران كي يكشف له مؤامرة ضده، لكن لأنه فقد رئاسة النواب، ومن ثم أراد أن يضرب الجميع بحجر واحد.

إلى يومية "أخبار اليوم" التي كتبت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نقل حربه ضد غولن إلى عدد من الدول الإفريقية ومن بينها المغرب.

وأوضحت اليومية أن تحقيقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية قال إن الرئيس أردوغان نقل معركة التخلص من معارضيه إلى إفريقيا، حيث تم إغلاق مدارس الفاتح في المغرب وغامبيا والصومال وغينيا الاستوائية والنيجر والسودان وإثيوبيا والسينغال، كما ينتظر إغلاق مدارس أخرى في تنزانيا والموزمبيق ومدغشقر.

وأضافت أن المصدر ذاته أوضح أن استجابة هذه البلدان لأوامر أردوغان يهدد المسار الدراسي للآلاف من من التلاميذ الأفارقة: 2500 تلميذ بالمغرب و3000 بالسنغال و8000 في السودان و3000 بتنزانيا و1000 بمدغشقر، علاوة على تهديد مصدر رزق الآلاف الموظفين العاملين في هذه المؤسسات بإفريقيا.

إلى يومية "المساء" التي أوردت أن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري "الهاكا" وجهت خلال اجتماعها الأخير، إنذار للقناة الثانية، على خلفية الحلقتين اللتين قدمتها القناة في 23 و25 نونبر 2016 من برنامج صباحيات 2m، واللتين تضمنتا مشاهد في فقرة  "جمال" تبين كيفية إخفاء الآثار التي تظهر على وجه المرأة التي تتعرض للعنف، بعدما أقدمت مختصة في التجميل على وضع مستحضرات قصد إخفاء آثار العنف على الوجه، واطلعت السيدات على أدوات التجميل التي يمكن استعمالها والحيل التي يجب اللجوء إليها.

وأوضحت اليومية أن الهيئة أشارت إلى أن شركة صورياد القناة الثانية قد خلت بالمقتضيات القانونية والتنظيمية، موجهة إنذارا لهذه الأخيرة وفي نفسه تأمرها فيه بتلاوة بيان المجلس فور تلقيها للقرار ذاته مباشرة على برنامج صباحيات 2m.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

لفتيت يفوض الولاة والعمال صلاحية “التخفيف أو الإبراء” من غرامات الرسوم الجماعية

وهبي: نجري مشاورات موسعة في البام لحسم خلاف “القاسم الانتخابي”

الأزمة الليبية

“أسباب لوجيستية” تؤجل الحوار الليبي في المغرب إلى “أجل غير مسمى”

تابعنا على