سياسة

وزير التجهيز يعد برلمانيي آسفي بتقوية الشبكة الطرقية بالإقليم وتأهيل ميناء المدينة

عبد القادر اعمارة

خلص اجتماع بين وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة وبين برلمانيي إقليم آسفي إلى تعهد الوزير بإطلاق أوراش تهم تأهيل الشبكة الطرقية بالإقليم، واستكمال تأهيل ميناء مدينة آسفي إضافة إلى ربط الميناء الجديد بالطريق السريع لتسهيل الولوج إليه.

وأفاد بلاغ صادر عن برلماني يالإقليم، أن الاجتماع الذي احتضنه مقر وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أمس الثلاثاء، تم تم تم تخصيصه  لمناقشة سبل تفعيل اتفاقية إحداث وتأهيل عدد من المحاور الطرقية بالإقليم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزير “أعطى تعليماته لمصالح الوزارة لاستكمال الدراسات التي تهم المحاور الطرقية في أفق اقصاه يونيو 2021، وذلك من أجل الشروع مباشرة في تنفيذ المشاريع المقررة”

وأوضح أن المشاريع تتعلق بتثنية الطريق الرابطة بين مدينة أسفي ومدخل الطريق السيار، وإصلاح وتقوية الطريق الرابطة بين أسفي وبوكدرة، وكذا تثنية الطريق الرابطة بين أسفي وكزولة، إضافة إلى إصلاح وتوسيع الطريق الساحلية الرابطة بين أسفي وسوق عام بالحدود من إقليم الصويرة.

وتابع البلاغ أن من بين مضامين الاتفاقية بين الوزير وبرلمانيي الإقليم إصلاح وتوسيع الطريق الساحلية الرابطة بين جماعة أيير وأسفي، وإضافة إلى إطلاق دراسة عن طريق الوكالة الوطنية للموانئ من أجل دراسة إمكانية استعمال رصيف الخدمات بالميناء الجديد لأسفي، وذلك من أجل استقبال وإرسال الحاويات التجارية، بما يمكن من الدفع بالتنمية الاقتصادية والتجارية بالإقليم كقطب اقتصادي بالجهة.

وخلص الاجتماع ذاته كذلك مضاعفة الجهود لربط الميناء الجديد بطريق سريع من أجل تيسير الولوج إليه، وتسهيل إنجاز قناة تحت الممر السكني لربط عدد من الدواوير من جماعة لمصابيح بالماء الصالح للشرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *