مجتمع

قبل انطلاقها.. أمن الرباط يمنع وقفة لملحقي الاقتصاد والإدارة والتربويين (فيديو)

تدخلت عناصر الأمن، صباح اليوم الأربعاء، لمنع وقفة احتجاجية نظمها ملحقو الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، بسبب عدم استجابة الوزارة لمطالبهم.

وعمدت قوات الأمن إلى منع الوقفة الاحتجاجية قبل انطلاقتها، بعدما شهد محيط مبنى وزارة التربية الوطنية توافد عدد من أعضاء الجامعة الوطنية للتعليم، قبل أن يطالبهم أفراد الأمن بإخلاء المكان، وتفريق المحتجّين.

وندد مصطفى شاكر الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم سوس ماسة في تصريح لجريدة “العمق”، المنع الذي تعرضت له الوقفة الاحتجاجية قبل انطلاقها، مطالبا بتمتيعهم بالحق في الاحتجاج السلمي.

واعتبر المتحدث ذاته، أن فئة ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين من ركائز المنظومة التربوية، مشيرا إلى أن مطالب هذه الفئة هي “تغيير الإطار” كسائر الفاعلين في الإدارة التربوية.

وسبق للجامعة الوطنية لموظفي التعليم في بلاغ لها، التأكيد أن ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين، عبروا عن استغرابهم من الخطوة التي تم وصفها بالأحادية الجانب من وزارة التربية الوطنية، بإصدارها لمذكرة “تدقيق المهام” التي تضيف، حسب البلاغ، مهام لا علاقة لها بمهامهم الأصلية المنصوص عليها في التشريعات المدرسية.

كما تطالب هذه الفئة، يضيف البلاغ، بإنصافهم عبر تغيير الإطار، إلى مفتش أو ممون بالنسبة لملحقي الاقتصاد أو متصرف تربوي بالنسبة للملحقين التربويين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *