بايدن خارج الحدود

في أول خطاب له بعد تنصيبه رئيسا.. بايدن: سنقوم بإعادة تحالفاتنا ونعود لريادة العالم

20 يناير 2021 - 19:05

قال الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن إدارته ستقود بإعادة تحالفات الولايات المتحدة الأمريكية، متعهدا بحماية الدستور الأمريكى والدفاع عن الحقيقة وهزم الأكاذيب، مؤكدًا أنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين.

وأوضح بايدن فى أول خطاب له بعد تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية عقب أدائه اليمين الدستورية، أنه سيعمل على هزيمة العنصرية والإرهاب الداخلي، داعيًا إلى بداية جديدة وتجاوز الانقسام، مضيفا: “سنعود إلى ريادة العالم”.

وقال بايدن: “الديمقراطية لن تموت في بلدنا وسأدافع عن الدستور وعن ديمقراطيتنا، وسنكون على قدر المسؤولية وسنؤمن عالما أفضل لأولادنا”، مردفا: “واجهنا تحديات صعبة، وبإمكاننا أن نكون أمة أفضل”.

وأضاف الرئيس الـ46 للولايات المتحدة: “سنكون شركاء أقوياء للسلام والأمن، يجب أن ندافع عن الحقيقة ونهزم الأكاذيب، الديمقراطية انتصرت، وأفهم أن العديد من الأمريكيين ينظرون إلى المستقبل بقلق، وسأكون رئيسا لكل الأمريكيين”.

اقرأ أيضا: رسميا.. بايدن يؤدي اليمين الدستورية ويصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية :

وتابع قوله: “الاختلاف يجب ألا يؤدي إلى التفرقة، والولايات المتحدة يجب أن تكون أفضل من ذلك بكثير، وعلينا أن نرفض ثقافة التلاعب والتضليل. لنبدأ بداية جديدة، ولن نفشل أبدا في أمريكا”.

واسترسل: “هذه لحظات وحدة لمواجهة التحديات، علينا محاربة الفكر الذي يؤمن بتفوق العرق الأبيض والتطرف، نستطيع أن نحارب الأعداء والتطرف ومواجهة الفيروس بالوحدة، أحاول اليوم أن أوحد شعبنا”

وأشار إلى أن أمريكا تواجه صعود التطرف السياسي والإرهاب المحلي، لافتا إلى أن فيروس كورونا كلف حياة العديد من المواطنين، مضيفا: “هناك أمور كثيرة يجب أن نقوم ببنائها. البلاد لا تعتمد على أي منا بل علينا كشعب. هذه لحظة انتصار الديمقراطية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فوزي الصحراوي منذ شهر واحد

من مساوي النظام الجمهوري في كل دولة.هو كل رئيس يغير قرارات اتخذه سلفه.مما بجعل الدولة فاقدة لمصداقيتها.وتشكك اصدقائها في بقلء تحالفات

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

“طاكسي حْمر” يظهر في أشهر شارع بباريس..ومهني بالقطاع: لاعلاقة لها بالمغرب (فيديو)

إنفلوانزا الطيور خارج الحدود

روسيا تعلن تسجيل 7 إصابات بشرية بإنفلونزا الطيور.. وتدعو للتصدي له مبكرا

خارج الحدود

الجزائر .. تبون يقرر حل البرلمان ويدعو لانتخابات تشريعية مبكرة

تابعنا على