سياسة

استقالة 11 عضوا من البيجيدي بتارودانت.. ومصدر: استقلاليون وعادوا إلى ديارهم

21 يناير 2021 - 09:30

قدم 11 عضوا ومنخرطا بحزب العدالة والتنمية بجماعة فريجة إقليم تارودانت، استقالتهم من الحزب، وقالوا في مراسلة وجهوها إلى هياكل الحزب، إنه لم تعد تربطهم بالعدالة والتنمية أية علاقة قانونية.

وحسب المراسلة التي توصلت “العمق” بنسخة منها، فلم يحدد المستقيلون سبب إقدامهم على هذه الخطوة التي تأتي بعد 48 ساعة، من استقالة 21 عضوا ومنخرطا بحزب العدالة والتنمية بإنزكان.

تجدر الإشارة إلى أن جماعة فريجة، شهدت حدثا آخر قبل شهرين، ويتعلق بالحكم على رئيسها الذي ينتمي لحزب العدالة والتنمية بالسجن، بعد دعوى قضائية رفعها ضده عامل اقليم تارودانت، بعد انتشار رسالة صوتية وجه فيها الرئيس العزول حاليا من مصبه، سيلا من التهم والسب في حق عامل الإقليم.

مصادر من داخل العدالة والتنمية، قالت لـ”العمق” إن استقالة 11 عضوا ومنخرطا من الفريجة، ليست بالجديدة، فأغلب المتواجدين باللائحة لا تربطهم بالمصباح أية علاقة، إذ التحقوا بحزب الاستقلال منذ مدة وهو حزبهم الأصلي.

واضافت ذات المصادر، بأن الاسم المتواجد على رأس لائحة المستقيلين، هو رئيس المجلس الترابي للفريجة سابقا، وينتمي لحزب الاستقلال، وتم عزله من طرف المجلس الجماعي سنة 2016.

كما شارك في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة مع حزب الاستقلال، وأصبح عضوا كامل العضوية بفرع حزب الاستقلال افريجة سنة 2018، كما أن أغلب المتواجدين باللائحة هم من عائلته ونشأوا في بيت استقلالي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عضو بشبيبة العدالة و التنمية ايت ايعزة تارودانت منذ شهر واحد

الخبر عار عن الصحة و هناك بيان من الحزب فنذ فيه كل هذه الادعاءات

مقالات ذات صلة

الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي سياسة

لشكر: ما يقع داخل البيجيدي حدث أساسي.. ولن نشمت فيهم كما فعلوا بنا

لقاح كورونا سياسة

من ضمنها المغرب.. القضاء الإسرائيلي يُجمد قرارا لنتنياهو بتوزيع لقاح كورونا على حلفائه

سياسة

بنكيران: لايمكن هزيمة الشعوب.. ومازالت الفرص أمام الحكام لإصلاح الأوضاع

تابعنا على