شرطة السراغنة أخبار الساعة

أخبار أمنية.. توقيف مشتبه فيهم بطنجة الرشيدية والقنيطرة وسلا

21 يناير 2021 - 09:22

طنجة

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، شخصا يشتبه في تورطه في قضيةً تتعلق بالضرب والجرح المفضي للوفاة بساحة 20 غشت بطنجة.

وتعود وقائع الحادثة الى منتصف ليلة أمس الأربعاء، حيث توقف الضحية 23 سنة والذي كان متن سيارة بطلب من الجاني، وهو ابن حيه وتربطه به علاقة صداقة ومعرفة سابقة وجوار، وذلك قصد إيصاله لمستشفى محمد الخامس بسبب تعرضه لإصابة في اليد.

ووفق مصدر أمني، فإنه وأثناء طريقهم للمستشفى نشب شجار لفظي بينهما تطور لسب وشتم عرض من خلاله الجاني الضحية لجرح بواسطة السلاح الأبيض على مستوى الصدر.

الجاني 18 سنة وهو من ذوي السوابق القضائية، تم توقيفه بحومة ظهر الحمام بمنطقة بني مكادة من طرف عناصر الشرطة القضائية وفرقة الأبحاث التابعة لها وحجزت بحوزته على السكين المستعمل في هذه الواقعة.

الموقوف تم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة لتعميق البحث معه حول ظروف وملابسات هذه الحادثة.

الرشيدية

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية بتنسيق مع نظيرتها بميدلت، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من توقيف 6 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيهم خلال عمليتين أمنيتين، الأولى تم تنفيذها بالجماعة القروية “النزالة” على بعد 80 كيلومتر في اتجاه مدينة الريش والثانية في المنطقة القروية “زبزاط” في اتجاه مكناس، حيث مكنت عمليات التفتيش عن ضبط ثلاث سيارات وحجز 17 رزمة من مخدر الشيرا يناهز مجموع وزنها 500 كيلوغرام.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية في إطار الجهود المشتركة بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

القنيطرة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة، أول أمس الثلاثاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 27 و53 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة.

وكان المشتبه فيهما قد أقدما على تعريض خمسة ضحايا للنصب والاحتيال بدعوى تهجيرهم بطريقة غير مشروعة صوب أوروبا، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 آلاف و15 ألف درهم، وذلك قبل أن يدخلوا معهما في نزاع بالشارع العام ويسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيفهما.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية للمعنيين بالأمر.

سلا

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، أول أمس الثلاثاء، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج بضائع أجنبية خاضعة لمبرر الأصل في ظروف من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد رصدت إعلانا على مواقع التواصل الاجتماعي يعرض للبيع أقراصا طبية وشبه طبية ومكملات غذائية مهربة، مما استدعى فتح بحث قضائي أسفر عن تحديد هوية المتورطة في هذا النشاط الإجرامي وتوقيفها، علاوة على حجز 1960 من الأقراص المذكورة، والتي كانت تتحوزها في ظروف لا تتوفر فيها شروط السلامة الصحية للمنتجات الصيدلية.

وتم إخضاع المشتبه فيها للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

إصدار موسوعة “رواد الإصلاح في المغرب خلال القرن العشرين” عن مركز ابن غازي للأبحاث والدراسات

وزير الصحة خالد أيت الطالب أخبار الساعة

جدل تقرير الوضع الصحي بجهة فاس.. برلماني: التقرير في الصياغة النهائية

أخبار الساعة

تيزنيت.. السماح للمقاهي بنقل المباريات وتمديد خدمة “emporter” إلى 11 ليلا

تابعنا على