انفجار مدريد خارج الحدود

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مدريد إلى 4 قتلى و11 مُصابا والسلطات تكشف سبب الحادثة

21 يناير 2021 - 13:30

أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي هز العاصمة الإسبانية مدريد، أمس الأربعاء، إلى أربعة قتلى و11 مُصابا، مشيرة إلى أن سبب الانفجار يعود إلى تسرب للغاز في المبنى الذي وقع فيه الحادث.

وقالت السلطات إلى الضحية الرابع الذي فارق الحياة، هو الكاهن “روبين بيريز دي أيالا” (36 عاما) بعدما أصيب بجروح بليغة جراء الانفجار الذي وقع في مبنى بشارع طوليدو وسط مدريد.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية، أن هذا الكاهن كان في وقت الانفجار برفقة الكهربائي “ديفيد سانتوس مونيوز” الذي حل بالمبنى لإصلاح عطب تقني في التدفئة المركزية التي كانت معطلة لبعض الوقت.

كما أصيب 11 شخصا آخر بجروح متفاوتة الخطورة جراء الانفجار الذي وقع في هذا المبنى الذي تعود ملكيته لأبرشية كنيسة “لا فيرخين دي لا بالوما” التي تقع خلف المبنى في منطقة “لا لاتينا”، ويضم مركز استقبال وقاعات للاجتماعات، بالإضافة إلى 3 منازل لإقامة الرهبان وأتباع الكنيسة.

ولقي رجلان آخران كانا يسيران في الشارع وقت الانفجار حتفهما، بالإضافة إلى العامل الكهربائي الذي جاء ليجري تصليحات في التدفئة المركزية للمبنى، حسب ما أعلنت السلطات المحلية أمس الأربعاء.

ودمر الانفجار أربعة طوابق من هذا المبنى الذي يتكون من ستة طوابق، إلى جانب واجهته الرئيسية، كما تسببت قوة الانفجار في إلحاق أضرار ببعض البنايات المجاورة وكذا السيارات التي كانت متوقفة بالشارع حيث يوجد المبنى.

وقامت مصالح الأمن بتطويق مكان الحادث ومنع المارة من الاقتراب، بينما شرعت مصالح الطوارئ والإنقاذ في التدخل وتقديم الدعم والمساعدة للمصابين والجرحى، كما تم إجلاء نزلاء إحدى دور رعاية المسنين تقع بالقرب من مكان الحادث ونقلهم مع الموظفين والمكلفين بالرعاية الذين لم يصابوا بأي أذى إلى فندق مجاور.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

واشنطن تفرض عقوبات على 76 سعوديا وتقرر مراجعة علاقتها بالرياض وتقييد بيع الأسلحة

زوجته مغربية.. تشييع جثمان سفير إيطاليا بعد اغتياله بالكونغو الديمقراطية خارج الحدود

زوجته مغربية.. تشييع جثمان سفير إيطاليا بعد اغتياله بالكونغو الديمقراطية

خارج الحدود

“طاكسي حْمر” يظهر في أشهر شارع بباريس..ومهني بالقطاع: لاعلاقة لها بالمغرب (فيديو)

تابعنا على