أخبار الساعة

تنفيذ اتفاقية تأهيل جماعة بقيمة 7 ملايير سنتيم يستنفر فعاليات مدنية بتاونات

شرعت جماعة بني وليد بنواحي تاونات، بتنسيق مع الجهات المتدخلة، في تأهيل شوارع مركز الجماعة، بعد الانتهاء من أشغال مد قنوات الصرف الصحي، تفعيلا لاتفاقية وقعتها قطاعات حكومية منذ أزيد من 4 سنوات بقيمة تزيد عن 7 ملايير سنتيم.

المقاولة المكلفة بالأشغال شرعت في عملية الهدم بالشارع الرئيسي، وقبلها عقدت مصالح الجماعة، برئاسة محمد عبو، اجتماعا تنسيقيا مع مختلف الأطراف المعنية، قبل أن يعقبه اجتماع آخر يومه الخميس بمقر الجماعة، في إطار لجنة متابعة ورش التأهيل تحت رئاسة السلطة المحلية.

بدوره، تحرّك الفاعل المدني بمركز جماعة بني وليد، وشرع في وضع اللبنات الأولى لإنشاء لجنة محلية، في إطار مقتضيات الدستور، من أجل مواكبة الأشغال، ومتابعة ورش التأهيل رفقة الجهات والهيئات التقنية المختصة.

مشروع تأهيل جماعة بني وليد نواحي تاونات، استبشرت له فعاليات المجتمع الوليدي، التي أعلنت عن دعمها لورش النهوض بالبلدة، والمساهمة في تنميتها عن طريق الانضمام للجنة التتبع والمواكبة.

هذا، وانعقد صباح اليوم الخميس اجتماع للجنة القيادة برئاسة السلطة المحلية المكلفة بتتبع تنفيذ برنامج تأهيل المركز في اجتماع لتقييم انطلاق أشغال بناء الطريق الرئيسية وطرق الأحياء ومشروع تهيئة حدائق ومساحات خضراء، هذه اللجنة المعنية منصوص عليها في دفتر التحملات، حيث ينتظر أن تجتمع كل خمسة عشرة يوما تحت رئاسة ممثل السلطة المحلية.

وتتألف لجنة تتبع تنفيذ المشروع من جماعة بني وليد، مصالح عمالة تاونات، وكالة تنمية اقاليم الشمال، المقاولة المشرفة، مكتب الدراسات، المهندس المعماري، مصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء، ووزارة الشباب والرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *