منوعات

رغم إجازة الهند تصدير اللقاح إلى المغرب غدا .. العثماني: تاريخ وصوله غير محدد

21 يناير 2021 - 22:02

بالرغم من أن وزارة الخارجية الهندية أكدت أن أولى شحنات لقاح “أسترازنيكا” ستشحن إلى المغرب، غد الجمعة، إلا أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أوضح أن تاريخ وصول اللقاح إلى المملكة غير محدد.

العثماني الذي كان يتحدث، مساء الخميس، في لقاء خاص على القناة الأمازيغية، أشار إلى أن المغرب لم يتأخر في التزود بلقاح “كورونا”، إذ أن 15 دولة فقط من بين 190 دولة بالأمم المتحدة هي التي بدأت عملية التلقيح.

وأشار إلى أن نصف هذه الدول التي بدأت عملية التلقيح هي التي تصنعه، في حين أن المغرب لا يصنعه بل سيقتنيه، لافتا إلى أنه من الطبيعي أن هذه الدول ستبدأ أولا بتطعيم مواطنيها، مشددا على أنه بالرغم من ذلك سيكون المغرب من الدول الأولى المتزودة باللقاح.

واعتبر العثماني، أن ما يهم أكثر من وصول اللقاح هو مدى الاستعداد لإنجاح عملية التلقيح، مضيفا أنه تم توفير كل الظروف الضرورية لمرور هذه العملية، وأنه تم التدريب على عملية التلقيح وتسخير كل السلطات الأمنية والصحية وحتى الموارد المالية.

وزاد المتحدث، أن هناك من الدول من دفع 10 أضعاف ثمن اللقاح من أجل أن يكون سباقا لتلقيح مواطنيه، وهي دول قليلة، وفق تعبيره، مضيفا أن المغرب اقتنى جرعات اللقاح بالسعر المعروف.

واسترسل رئيس الحكومة، أن المغرب سيلقح مواطنيه بلقاحين وهما “أسترازنيكا” البريطاني، و”سينوفارم” الصيني، مؤكدا أنهما الأكثر آمنا بالعالم بسبب التقنية التي تستعملها الشركتين في صناعة اللقاح والتي تم بها إنتاج لقاحات تستعمل حاليا في كل العالم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

عبد السميع.. صانع تقليدي استثنائي بدأ من الصفر وينظر إلى الأشياء بعمق

الأطفال وكوفيد19 منوعات

دراسة: فيروس كورونا أفقد العالم 20 مليون سنة من الأعمار

منوعات

جبرون: حظر التجوال الليلي ومنع التنقل بين المدن إجراءات حاطة من الكرامة ولم تعد مقنعة

تابعنا على