منوعات

طقس اليوم.. سحب كثيفة شمال المغرب وزوابع رملية بالجنوب والحرارة بين 03- و30 درجة

22 يناير 2021 - 07:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية بمرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية فوق كل من منطقة طنجة والريف والأطلس المتوسط والسايس والساحل المتوسطي والسهول الممتدة شمال آسفي وشمال المنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية، و صافية إلى قليلة السحب بوسط وجنوب البلاد، فيما ستتشكل سحب أخرى منخفضة و مرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح و الليل على السواحل الوسطى.

ويرتقب أن يبقى الطقس باردا نسبيا بكل من جبال الأطلس، جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية -الشرقية، كما ستهب زوابع رملية خفيفة و محلية بالأقاليم الصحراوية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء، من القطاع الغربي بكل من منطقة طنجة والسهول الشمالية والسايس والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي و الأطلس المتوسط، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية و من الجنوب أو من الشمال أحيانا بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس, وما بين 04 و09 درجات بكل من جنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس, و السهول المتواجدة غرب الأطلس، و ستكون ما بين 10 و 16 درجة بباقي جهات المملكة .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة والسواحل والسهول الشمالية و الوسطى، السايس ومنطقة سوس، وما بين 21 و 26 درجة بالجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 26 و 30 درجة في باقي الأقاليم الجنوبية.

أما بخصوص حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان غرب الحسيمة وهائج إلى قوي الهيجان بالشرق، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائج بين طنجة ورأس غير وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

يايموت: استمرار الأزمة مع ألمانيا لا يعد خسارة للمغرب خاصة مع وجود بريطانيا

منوعات

الانفصالي إبراهيم غالي والتورط الإسباني

منوعات

الإفطار العلني في نهار رمضان يقود لاعتقال 9 أشخاص نواحي تنغير

تابعنا على