الحوار الليبي سياسة

الفرقاء الليبيون يستأنفون بمدينة بوزنيقة المغربية حوار المصالحة الشامل

22 يناير 2021 - 12:32

تعقد لجنة “13+13” الليبية، اليوم الجمعة وغدا السبت، جولة جديدة من الحوار الليبي الليبي، والذي تحتضن فعالياته مدينة بوزنيقة المغربية.

وتناقش أطراف النزاع الليبي الليبي خلال هذه الجولة الجديدة من الحوار، ملف اختيار المناصب السيادية في البلاد، وذلك في إطار تفعيل تفاهمات جولات الحوار السابقة.

يذكر أن لجنة “13+13” تضم 13 عضوا من مجلس النواب الليبي، ومثلهم من المجلس الأعلى للدولة، ومهمتها العمل على المسارات المكلف بها مجلسا النواب والأعلى للدولة، والتي تتضمن مخرجات الحوار السياسي الليبي، والمناصب السيادية والمسار الدستوري.‎

وتأتي الجولة الجديدة من الحوار الليبي بعد عقد اجتماع تنسيقي في مدينة طنجة قبل عدة أسابيع، انتهى بالاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مصغرة لاستكمال الآليات، وتوزيع المناصب السيادية، التي تم إقرارها في جلسات الحوار الليبي في بوزنيقة، والنظر في كيفية تنفيذ التفاهمات، التي توصّل إليها المجلسان خلال الفترة الماضية.

وكانت الأطراف الليبية المجتمعة في الغردقة المصرية، قد اتفقت على على إجراء استفتاء حول الدستور قبل الانتخابات المقرر تنظيمها في 24 دجنبر 2021. ومن المفترض أن تضع محادثات الغردقة الأسس القانونية لتنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

كلّفت 10 مليارات درهم.. اعمارة يقر بتعثر أشغال الطريق السريع تيزنيت-الداخلة

سياسة

البام ينقل ارتفاع أسعار زيوت المائدة إلى البرلمان ويطالب العثماني بالتوضيح

سياسة

المغرب يطالب بتدخل عاجل لتحرير المحتجزين بمخيمات تندوف ووقف تجنيد الأطفال

تابعنا على