أطول زواج في العالم يعلن نهايته بعد 90 عاماً

أطول زواج في العالم يعلن نهايته بعد 90 عاماً

27 يناير 2017 - 03:01

تمكن الثنائي البريطاني من أصول هندية من تحطيم الرقم القياسي لأطول زواج في العالم بعد أن أتم "كرم تشاند" عامه الحادي عشر بعد المئة في الأسبوع الماضي مع زوجته كارتاري التي عاش معها 90 عاماً!

توفي كرم بعد الاحتفال بعيد ميلاده لأسباب طبيعية ويُعتقد أنه صاحب الرقم القياسي لأطول زواج في العالم!

تزوج كرم تشاند من زوجته في عام 1925 في حفل للسيخ في دجنبر، حيث إن تشاند ولد عام 1905 في عائلة مزارعين من إقليم البنجاب خلال فترة الحكم البريطاني للهند، وهاجر مع زوجته إلى بريطانيا عام 1965 وعمل في مصانع النسيج في مدينة برادفورد. وتتكون عائلتهما حالياً من أربعة أجيال هم أولادهما السبعة، و27 حفيداً و23 من أبناء الأحفاد.

وقد أكد ابنهما مدير بنك متقاعد ذو الـ 67 عاماً أنه تمت دعوة والديه إلى قصر باكنغهام من قبل الملكة ليحصلا على وثيقة أطول زواج في تاريخ بريطانيا، وعبرت كارتاري تشاند عن "صدمتها البالغة إثر رحيل زوجها"، لكن ابنها بول يقول: "إنها ستكون بخير"، مضيفاً: "أنا فخور جداً بوالدي، وجميع العائلة فخورة به، وبفضل الله فقد رحل بسلام. الموت أحد تلك الأشياء التي لا يستطيع المرء إيقافها، وكل شخص عليه أن يرحل يوما ماً.

بعد أن اشتهرت قصة الحب التي دامت 90 عاماً بين كرم تشاند (111) وكارتاري (103) عاماً تهافت عليهما الصحفيون ليسألاهما عن سر العمر المديد والحب الكبير فكان الجواب أن السر في الطعام الصحي القليل والحب الكثير!

حتى اليوم لم يدخل هذا الزواج موسوعة غينيس رسمياً ويعتبر أطول زواج في العالم باسم الزوجين الأمريكيين الراحلين هيربرت وزيلمارا فيشر، اللذين ظلا متزوجين طيلة 86 عاماً.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

علماء يحذرون: لقاح فيروس كورونا لن يمنع الإصابة.. وفعاليته لن تتجاوز الـ50%

من وثائقي “المعضلة الاجتماعية”.. 6 نصائح لنوقف تلاعب الخوارزميات بعقولنا

هواوي تُطلق هاتفها الجديد “Y9a” مجهز بكاميرا رباعية

تابعنا على