أخبار الساعة، اقتصاد

أورنج تنهي صفقة اقتناء “Etix Everywhere Maroc” وتوفر مركز بيانات مستقل

أنهت “أورنج المغرب” صفقة اقتناء منظومة “Etix Everywhere Maroc” التي تخول لها التوفر على مركز بيانات مستقل ومطابق للمعايير الدولية، وحاصل على شهادة التصميم Tier III و”سهولة البناء” من لدن معهد أب تايم، وذلك في إطار مواصلة إستراتيجيتها التنموية بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ونقل بلاغ للشركة عن إبراهيم السباعي، نائب رئيس قسم B2B لدى أورنج المغرب، أن مراكز البيانات عبارة عن مكتسبات إستراتيجية لدى أورنج المغرب، حيث تساهم بالدرجة الأولى في تطوير خدمات تكنولوجيات المعلومات لدى الزبناء من المقاولات تمشيا مع مخطط التزام 2025 المعتمد من طرف مجموعة أورنج.

وأضاف أن هذا المخطط ينص على الارتقاء بالمجموعة وفروعها كفاعلين أساسيين بخدمات البنيات الأساسية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى أن هذه الأخيرة مطالبة بمواكبة المقاولات مع القدوم المرتقب لتكنولوجيا الجيل الخامس، التي تتطلب مهلة مهمة  والتي تعد بانفجار مرتفع في حجم البيانات.

وقال” نحن مطالبون إذن بإعادة النظر في تصورنا لهندسة الشبكة، بتقريب مراكز الاحتضان من هوائياتنا، بغية ضمان أجل في الاستجابة يوازي الرهانات الجديدة التي يفرضها الجيل الخامس، ومن المرتقب أن يتيح التصور المبتكر لمراكز المعطيات بمنظومة “Etix Everywhere” إمكانية الاستجابة لهذين الرهانين”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنظومة الجديدة لأورنج تعد مركز البيانات الوحيد بالدار البيضاء الحاصل على شهادة Tier III صنف “سهولة البناء”، التي تستجيب لأجود المعايير الصناعية، وقد تأتى له ذلك بفضل توفره على الحل التقني المصنع والمستعمل بمجموع البنيات الأساسية المشغلة عالميا من طرف Etix Everywhere.

كما يستفيد الشطر الأول من مركز البيانات هذا من استمرارية الخدمة 100  في المائة فور الشروع في تشغيله في شهر ماي 2015. ومن المتوقع مستقبلا أن يساهم نفس المركز في توفير أزيد من 1 000 كيلواط من قدرة الاحتضان عبر 3  وحدات تقنية مستقلة.

هذا، ويستفيد مركز الاحتضان من تواجد 3 فاعلين رئيسيين بقطاع الاتصالات بالإمداد المزدوج، ليضمن بذلك ربطا ممتازا واستجابة ضعيفة لزبنائها. وسيظل محايدا من وجهة نظر الاتصالات، مما سيتيح للزبناء إمكانية اختيار فاعليهم بكل حرية.

ومنظومة Etix Everywhere متخصصة منذ إحداثها في بناء واستغلال مراكز  البيانات المعروفة تحت إسم Edge Datacenters  أو ما يعرف أيضا بمراكز بيانات القرب.

ويشكل مركز البيانات هذا،  لبنة جديدة  من شأنها أن ترتقي بعرض الخدمات المقدم من طرف أورنج المغرب الذي يروم في آن واحد مواكبة المقاولات المحلية والمؤسسات الكبرى وفق ما هو مخطط له بإستراتيجية الرقمنة عبر تزويدهم بفضاء للاحتضان بالإيجار المشترك والآمن وأيضا عبر توسيع عرض البنيات الأساسية السحابية للعموم والخواص بهذا المركز الجديد للبيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *