أخبار الساعة، مجتمع

الطلبة السجناء يستفيدون من محاضرات جامعة محمد الخامس بالرباط

انطلقت اليوم الجمعة بمقر مركز الإصلاح والتهذيب بسلا، التابع للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنشطة جامعة محمد الخامس بالرباط لفائدة الطلبة السجناء بالفضاء الجامعي.

وأكد محمد الغاشي رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، على أهمية هذه المبادرة التي يشرف عليها أساتذة ومؤطرين من الجامعة خدمة للنزلاء بالمؤسسة السجنية، مشيرا إلى أن نوعية المحاضرين التي يلقيها الأساتذة ترتكز على توجيه وتأطير الطلبة السجناء.

وقال المتحدث ذاته إن مواكبة النزلاء الأحداث خاصة، تجعلهم مدركين للمسارات والتوجهات التي يمكنهم اتباعها في ما بعد، مؤكدا على الأهمية القصوى التي تكتسيها هذه المحاضرات بالنسبة لهذه الفئة، باعتبارها، حسب المتحدث ذاته، تجعلهم يتعرفون على المسالك والمستويات التي تلائمهم.

من جهته، اعتبر إدريس أكناو المدير العام الاجتماعي والثقافي لإعادة السجناء وإدماجهم، أن هذا الفضاء هو بمثابة عمل مشترك بين المندوبية العامة لإدارة السجون وجامعة محمد الخامس بالرباط، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي.

وأوضح أكناو أن هذا الفضاء سيمكن الطلبة النزلاء المسجلين في مختلف كليات والمؤسسات التعليمية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، من الاستفادة من دروس جامعية سواء حضوريا عبر إلقاء الأساتذة لمحاضرات بالقاعات المعدة لذلك، أو عبر تقنية المناظرة المرئية.

وأشار بلاغ لجامعة محمد الخامس بالرباط إلى أن هذا الحدث، يعتبر هو الأول من نوعه على المستوى الوطني، مؤكدة على وصف هذه التجربة الرائدة بين جامعة محمد الخامس بالرباط والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج بالمتميزة.

وأضافت الجامعة إلى أنه سيتم تسخير كافة الإمكانات الأكاديمية والعلمية لفائدة إعادة إدماج هذه الفئات من المجتمع وفق الرؤية الملكية السامية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *