مغاربة العالم

سفير المغرب بجزر الكناري: أبطال فيديو الشغب يفتقرون لـ”تمغربيت” والقانون سيأخذ مجراه

نفى أحمد موسى، سفير المغرب بجزر الخالدات، أن يكون الشباب المغاربة الذين دخلوا في عراك بينهم، ووثقهم أحد المواطنين الإسبان من شرفة منزله بالفيديو، نموذجا للجالية المغربية المقيمة بهذه الجزر لأزيد من 40 سنة.

وعبر موسى خلال استضافته في البرنامج الحواري “El Drago de la Cadena Ser”، عن أسفه وقلقه الشديدين بعد انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر من خلاله مجموعة من الشباب المغاربة، وهم يدخلون في عراك خطير تسبب في إثارة الرعب في نفوس ساكنة منطقة “سان بارتولومي دي تراخانا”.

واستطرد ذات المتحدث قائلا: “أنا جد قلق ومحرج، لأن الغالبية العضمى من المغاربة القادمين إلى إسبانيا ليسوا هكذا، والأشخاص الذين ظهروا في الفيديو، يجب أن يتحملوا مسؤوليتهم بالكامل، فهم لايمثلون المغاربة ولايمثلون الحكومة المغربية، وعلى القانون أن يأخد مجراه”.

وتحدث موسى عن تواجد جالية مغربية بجزر الخالدات، تعدى عددها 30 ألف مهاجر، ويعيشون في هذه الجزر لأزيد من 40 سنة، وهم متعاونون مع السلطات الإسبانية، واستطاعوا الإندماج في المجتمع، لذلك عبر موسى عن أسفه الشديد لما حمله ذلك الفيديو، من سمعة تسيء بكل المغاربة.

وأضاف: “الأشخاص الذين يأتون إلى هنا ويقومون بأعمال الشغب، كالتي رايناها في الفيديو، لا يعتبرون مواطنين مغاربة، وليس فقط في إسبانيا، بل في كل دول العالم، نحن ننتصر للحضارة والتسماح واحترام القوانين والمساطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *