منوعات

طقس اليوم.. أجواء باردة في المرتفعات ودافئة في الجنوب مع سماء صافية بمعظم ربوع المغرب

23 يناير 2021 - 07:09

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية ،بالنسبة ليومه السبت، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول بقايا قطرات مطرية بمنطقة طنجة، والسايس، والأطلس المتوسط، وكذا شمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة وسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة ومرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل على السواحل الوسطى والجنوبية، مع استمرار الطقس البارد نسبيا بكل من جبال الاطلس، وجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى ضعيفة، شمالية إلى شرقية بالجنوب وجنوبية إلى غربية بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بكل من جنوب المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وستكون ما بين 13 و 17 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومنطقة طنجة، والسواحل، و السهول الشمالية و الوسطى، وما بين 18 و23 درجة بمنطقة سوس ، الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 24 و30 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية.

أما بخصوص حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

فقد بصره في حادث سير.. رشيد من أزمور يتحدى إعاقته ويحترف الموسيقى (فيديو)

فيتامينات، دواء منوعات

دراسة علمية تحذر من مخاطر علاج فيروس كورونا بالفيتامينات

منوعات

تسعى إلى عصرنة التراث.. الحشابي صوت إنشادي فريد تُبدع في الفن العيساوي والغيواني (فيديو)

تابعنا على