مجتمع

يطالبون بإعادة فتحها.. أرباب الحمامات بالدار البيضاء يطلقون عريضة إلكترونية

أطلق أرباب الحمامات والرشاشات بمدينة الدار البيضاء، عريضة إلكترونية قصد جمع التوقيعات لإعادة فتح الحمامات من جديد في وجه المواطنين بعدما أغلقت منذ مارس الماضي بسبب الجائحة.

وقال مطلقوا العريضة على موقع “change.org” للعرائض، إن هذا القطاع الذي يضم ما لا يقل عن 15 ألف مؤسسة ويوفر العيش لعشرات الآلاف من المستخدمين سواء في القطاع المهيكل أو غير المهيكل، يستحق الاهتمام، من أجل مساعدته بعدما تضرر بشكل كبير جراء الجائحة.

وكانت سلطات مدينة الدار البيضاء، قد قررت منع وقفة احتجاجية كان من المزمع تنظيمها أول أمس الخميس 21 يناير، من طرف نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بالمدينة.

وحسب قرار لعامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، فإن قرار المنع جاء بالنظر “لما يستلزمه حفظ النظام العام الصحي في ظل حالة الطوارئ الصحية”.

اقرأ أيضا: سلطات البيضاء تقرر منع وقفة احتجاجية لأرباب الحمامات بسبب “كورونا” 

وأوضح نص القرار الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن “عدم الإمتثال لهذا القرار يعرض المخالفين للعقوبات الجاري بها العمل في هذا الصدد”، مشيرا إلى أنه “يتعين على القوات العمومية من أمن وطني وقوات مساعدة العمل على تنفيذ هذا القرار”.

يشار، إلى أن نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بمدينة الدار البيضاء، كانت قد قررت رفع دعوة قضائية ضد الحكومة المغربية للتعويض عن الضرر، وذلك بعد قرار الحكومة القاضي بتمديد فترة الحجر الصحي بمدينة الدار البيضاء، داعية إلى إجراء خبرات للوقوف على مدى الأضرار التي ألحقت بالحمامات وتجهيزاته”.

واعتبرت النقابة، أن جل القرارات الصادرة عن الحكومة هي “قرارات تفقيرية لم تساهم إلا في تأزيم المقاولة المغربية بجميع أصنافها، لأن مجموعة من المدن المغربية التي لم يشملها قرار إغلاق حماماتها لم تسجل بها أية حالة لوباء كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *