أخبار الساعة

جمعية: وزارة الثقافة تسعى لتقليص المنح السنوية للجمعيات التربوية

23 يناير 2021 - 22:14

قالت اللجنة الإدارية لجمعية التنمية للطفولة والشباب إن وزارة الثقافة والشباب والرياضة تسعى، في سابقة، إلى تقليص المنح السنوية للجمعيات التربوية على هزالتها والتي لا تغطي حاجيات الجمعيات من تأطير وتنشيط وتسيير، معلنة رفضها المساس بهذه المنح ومطالة بصرفها كاملة لتمكين المنظمات التربوية من تدبير أجهزتها وتنفيذ برامجها.

وأشارت الجمعية ضمن بيان توصلت “العمق” بنسخة منه إلى استمرار إغلاق دور الشباب ومؤسسات التشيط الثقافي مما يتسبب في تعطيل قطاع حيوي ويحرم الأطفال والشباب المغاربة من فضاءاتهم التكوينية والتأطيرية والتنشيطية، مطالبة وزارة الثقافة والشباب والرياضة بفتحها في وجه الجمعيات لممارسة دورها التربوي ولتمكين الطفولة والشباب من الاستفادة من هذه المؤسسات الحيوية إسوة بعدد من المؤسسات التي تباشر أنشطتها مع احترام التدابير الوقائية والصحية اللازمة.

وفي قضية التعليم، سجلت الجمعية ذاتها فشل نظام التعليم بالتناوب “حيث يتسبب في هدر الزمن المدرسي للمتعلم ويقلص من التعلمات الأساسية”، داعية إلى مراجعته والتفاعل مع مقترحات الهيئات التربوية والفرقاء الاجتماعيين.

وأشار المصدر ذاته إلى استفحال معاناة ساكنة الجبال مع موجة البرد والعزلة ومعاناة ساكنة بعض المدن مع الفيضانات وسقوط المنازل نتيجة السياسات الجماعية المتعاقبة والمستمرة التي لا تهتم بالتنمية المحلية لمدنها خاصة البنية التحتية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

البيجيدي التطبيع والانتخابات والقنيطرة والتعاقد والحمامات .. هكذا رد رباح على أسئلة مغاربة فيسبوك(فيديو)

أخبار الساعة

ابتدائية تطوان تصدر أحكاما بالسجن النافذ بحق مغتصبي شخص “معاق ذهنيا” بوزان

أخبار الساعة

تيزنيت.. السماح للمقاهي بنقل المباريات وتمديد خدمة “emporter” إلى 11 ليلا

تابعنا على