أخبار الساعة

“الأنابيك” توضح حقيقة مصداقية عرض شغل لها بوزان بعد شكوك حوله

24 يناير 2021 - 10:53

كشفت الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمدينة وزان حقيقة أحد عروض الشغل التي أعلنت عنها وأثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب التساؤل حول مصداقيتها.

وقالت الوكالة في بلاغ توضيحي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن شركة وزان طيكس تقدمت يوم 07 يناير2021 إلى الوكالة الإقليمية للأنابيك بوزان بعرض عمل لتشغيل 300 عامل وعاملة من ذوي الخبرة والتكوين في مجال الملابس الجاهزة، وأنه قد تم تسجيل العرض على البوابة الالكترونية للوكالة الوطنية.

وأضافت الوكالة، أنه بعد التأكد من كافة البيانات المرتبطة بالشركة صاحبة العرض وتضمينها في النظام المعلوماتي للوكالة الوطنية والالمام بمحتوى عرض الشغل من حيث عدد مناصب العمل المقترحة وكذا المواصفات المطلوبة للترشيح، تم الاتفاق مع ممثل الشركة على مستوى المعالجة التي ستوفرها الوكالة.

وتابع البلاغ، أن ذلك يتمثل في إشهار عرض العمل، استقبال طلبات الترشيح، الانتقاء الأولي للمرشحين، تنظيم وتنشيط ورشات إخبارية لفائدة المترشحين، توفير الدعم اللوجستيكي لإجراء مقابلات الانتقاء النهائي من طرف المشغل (الاستدعاء عبر الهاتف، توفير قاعة خاصة، تنظيم عملية ربط الصلة)، تمكين المشغل من إجراء حصة تكوينية لتطوير قابلية التشغيل لدى المترشحين المقبولين من خلال برنامج تأهيل، والاستفادة من التشجيعات التي تمنحها بمختلف البرامج المتاحة في مجال إنعاش التشغيل.

وأشار ذات المصدر، إلى أن الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمدينة وزان وفي إطار الاختصاصات الموكولة إليها قانونيا، تقوم بدور الوساطة في سوق الشغل وفق القواعد والمساطر المعمول بها في هذا المجال.

ولفتت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، إلى أن مهامها تتحدد في تقديم خدمات لفائدة المستثمرين عبر مواكبتهم من أجل تلبية حاجياتهم من الموارد البشرية عبر التنقيب عن هذه الموارد من خلال مساطر تضمن الشفافية.

كما تقوم يتابع البلاغ، وبشكل استباقي، بتمويل تكوينات تهدف الى ملائمة الموارد البشرية لمتطلبات المستثمرين لتكون جاهزة عند انطلاق عملية الإنتاج.

واعتبرت الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمدينة وزان، أنها وهي تقدم هذه التوضيحات، تذكر أنها تقوم بواجبها كمرفق عمومي لا يستحضر عند قيامه بواجباته الا الاعتبارات المهنية الصرفة دون الاكتراث بأي اعتبار آخر مهما كانت طبيعته، وأن غاية هذه الوكالة هي المساهمة في تنمية سوق الشغل المحلي عبر تقديم خدمات مناسبة لكل المرتفقين سواء كانوا مستثمرين أو باحثين عن شغل أو حاملي مشاريع التشغيل الذاتي.

وأكد البلاغ، على أن الوكالة تسعى جاهدة إلى القيام بمهامها في تكامل وانسجام مع باقي المتدخلين الآخرين وفي احترام تام للمقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة لعمل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمختلف أقاليم المملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

أمزازي يعطي الإنطلاقة للعديد من المشاريع بفاس (فيديو)

الأطر الصحية بجهة الشرق تُصعد ضد إدارة المستشفى الجامعي بإضراب انذاري أخبار الساعة

الأطر الصحية بجهة الشرق تُصعد ضد إدارة المستشفى الجامعي بإضراب انذاري (فيديو)

أخبار الساعة

أنابيك.. 113 فرصة شغل بمدن مغربية مختلفة

تابعنا على