خارج الحدود، سياسة

رسميا .. إسرائيل تعلن افتتاح سفارة لها بالامارات بعد 4 أشهر من اتفاق التطبيع

أعلنت إسرائيل، مساء اليوم الأحد، افتتاح سفارة لها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك بعد 4 أشهر على توقيع اتفاق سلام بين البلدين برعاية أمريكية، لتصبح بذلك أول دولة خليجية تشهد افتتاح سفارة لإسرائيل.

وقال حساب “إسرائيل بالعربية، التابع للخارجية “افتتحت رسميا اليوم السفارة الإسرائيلية في أبوظبي مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية إيتان نائيه إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف أن السفارة ستعمل على “تعزيز العلاقات بين الدولتين. هذه خطوة أخرى في تنفيذ اتفاق السلام التاريخي بين إسرائيل والإمارات”.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية “ستعمل السفارة في دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الكاملة بين الدولتين على جميع المستويات وتوسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية والهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وغيرها”.

ونقلت عن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي قوله: “أتمنى النجاح لإيتان نائيه ولكامل طاقم السفارة في خطواتهم الأولى التي يخطونها باسم دولة إسرائيل في أبو ظبي”.

و”نائيه” أول سفير لإسرائيل في الإمارات، ودولة خليجية على الإطلاق، هو من مواليد إسرائيل عام 1963، وسبق أن عمل سفيرا لبلاده في أذربيجان وتركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *