مجتمع

مديرة الصحة بجهة مراكش: لا نعلم كمية اللقاح التي توصلنا بها وسننتظر الانطلاقة الرسمية للحملة

مديرة الصحة جهة مراكش آسفي

في تصريح غريب من نوعه، أبدت المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي لمياء شاكيري عدم علمها بالكمية التي تم التوصل بها أمس الاثنين من لقاح “كوفيد19″، وقالت “سننتظر إعطاء الانطلاقة الرسمية للحملة لنشرع في التلقيح”، دون أن تبدي أي معلومة عن موعدها.

وقالت المسؤولة الأولى على الصحة العمومية بجهة مراكش آسفي، في تصريح لوسائل الإعلام، أمس الاثنين، على هامش وصول جرعات لقاح “كورونا” إلى الصيدلية الإقليمية بمراكش: “بالنسبة للكمية مازال لحد الساعة يالاه تيدار le calcule، وكيما شفتو للتوصل بالتلقيح كاينة بعض المعايير لي وقفنا عليهم، داكشي علاش كاين المعايير ديال le contrôle de la température”.

وأضافت: “وكاين كذلك المعايير ديال التخزين ديالهم في la chambre froide وbien sur avec طاقم مكون الصيدليات الجهوية والإقليمية، وكذلك بعض الأطر لي وقفوا على la sécurité vaccinal باش يكون التخزين ديالو في الظروف الملائمة والظروف لي تتمكنا باش يكون التلقيح في ظروف جد ملائمة”.

اقرأ أيضا: بعد البيضاء.. وصول لقاح كورونا البريطاني إلى مراكش وسط تدابير أمنية مشددة (فيديو) 

وأجابت الشاكيري على إلحاح الصحافيين على الرقم الإجمالي للكمية المتوصل بها، بقولها: “ما يمكنش لي نعطي le chiffre pour le moment parce que on ai entrain de  faire le calcule”.

يذكر أنه وصلت إلى مراكش، مساء أمس الاثنين، جرعات من لقاح “أسترازنيكا” البريطاني إلى الصيدلية الإقليمية بمراكش، تحت إجراءات أمنية مشددة، وذلك بعد أن تم نقلها من الوكالة المستقلة للتثليج بمدينة الدار البيضاء، بحضور وزير الصحة خالد آيت الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *