مجتمع

“رفقاء الخير” يسعون لتحقيق أماني أطفال الجبال ويلبسونهم لباس الوظائف التي يحلمون بها (فيديو)

26 يناير 2021 - 20:00

عرف دوار دوار أيت أورغيت، جماعة أمغراس، قيادة أمزميز بإقليم الحوز، مبادرة خيرية سابقة في المغرب، بعدما قامت مؤسسة “رفقاء الخير”، بإحضار ألبسة مجموعة من الوظائف والمهن لأطفال الدوار، سعيا منهم إلى مساعدتهم على تذكر أمانيهم المستقبلية كل يوم وبذل مجهود من أجل بلوغه.

القافلة الخيرية وزعت على ساكنة الدوار الذي يبلغ عددهم 80 أسرة، قفف غذائية وأغطية، إضافة إلى هدايا وحلويات وأطقم شتوية للأطفال تضم أحذية شتوية وقفازات وأوشحة ووقبعات للتخفيف من حدة البرد.

يوسف أنزيد، رئيس مؤسسة رفقاء الخير، قال في تصريح مصور لجريدة “العمق” على هامش القافلة، إنه لأول مرة تنظم في المغرب مبادرة “أحلم أن أصبح” والتي نهدف من خلالها إلى تذكير الأطفال بأحلامهم من أجل السعي وراء إنجازها.

وأوضح أن مؤسسته اقتنت أزياء الوظائف والمهن، كالدركي، ورجل الأمن، والعسكري، والطبيب، والأساتذة، وربان الطائرة، “ويتم سؤال أطفال الدوار عن حلمهم المستقبلي، ثم نلبسهن الزي وتصويره وإخراج صورة فوتوغرافية في الحين”.

وأضاف أن فرحة الأطفال كانت “فريدة من نوعها، وابتسامتهم خلال حصولهم على الصور لا توصف وستبقى راسخة في ذاكرة مجموعة رفقاء الخير”.

واسترسل أنه تم خلال القافلة الخيرية “توزيع مجموعة من الملابس الغذائية وأغطية على ساكنة الدوار الذي يبلغ عددهم 80 أسرة”، معبرا عن سعادته بإيصال مساهمات المحسنين، خاصة في هذه الظروف القاسية التي نمر منها، بداية من أزمة كورونا والبرد القارس والثلوج التي عرفتها المنطقة.

وأشار المتحدث إلى أن النشاط عرف أيضا فكرة بنك الملابس، الحجرة التي توضع فيها ملابس بعد عزلها تصبينها وإرسالها للدوار، لتستفيد منها الأرامل والأيتام بشكل عادي.

في حين يشترط على الأشخاص الآخرين تقديم خدمة عامة للدوار، كتنظيف فضاء عام، أو مساعدة الأرامل والشيوخ، وذلك بهدف زرع قيم الحب والعطاء والتلاحم بين ساكنة الدوار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سد مجتمع

الأمطار تنعش سدود المملكة.. نسبة ملء حقينات السدود ناهزت 50 بالمائة

المطاعم مجتمع

أرباب المقاهي يتوعدون الحكومة بالإضراب وعدم الامتثال لقراراتها ويقررون مراسلة الملك

مجتمع

فيضانات القصر الصغير.. مواطنون عالقون بأسطح منازلهم وأحياء بكاملها تتنفس تحت الماء (صور)

تابعنا على