منوعات

الـ”PJD” يسائل لفتيت عن إجراءاته العاجلة لحماية منتخبي جماعة المحمدية من “البلطجية المنتظمة”

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية حول موضوع “البلطيجة المنتظمة وتهديد المنتخبين بجماعة المحمدية”.

وتساءل الفريق، عن إجراءات الوزارة “العاجلة لحماية المنتخبين بجماعة المحمدية ومرور الدورات في ظروف تليق ببلادنا التي قطعت أشواطا هامة في الديمقراطية الترابية” على حد تعبيرهم.

وأشار الفريق في نص السؤال الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، إلى أن “دورات مجلس المحمدية تعرف بصفة منتظمة ودائمة منذ حوالي سنتين، حضور بعض الأشخاص يقومون بأفعال البلطجة من سب وقذف وتهديد المنتخبين وصلت خلال جلسة 22 يناير 2021 حد التهديد بالتصفية الجسدية لبعض المنتخبين وتهديدهم بالتعرض لهم بالشارع العام ووصفهم بأبشع النعوت، وذلك بحضور المنتخبين والموظفين وممثلي السلطة المحلية”.

وتابع، أن الأمر “هدد السير العادي لجماعة المحمدية وإرهاب المنتخبين، حيث دعا أحد البلطجة بإعلان الإرهاب والجهاد ضد رئيسة جماعة المحمدية إيمان صبير”.

وأبرز، أن “هذه الأفعال الخطيرة تسيئ للمؤسسات المنتخبة والعملية الانتخابية والديمقراطية الترابية بالمغرب وتمنع الشباب والنخب من المشاركة السياسية والترشح لتحمل المسؤوليات الترابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *