أخبار الساعة، مجتمع

أسطول النقل الحضري بمكناس يتعزز بحافلات من الجيل الجديد (فيديو)

أشرف عامل إقليم مكناس عبد الغني الصبار، اليوم الأربعاء، ورئيس جماعة مكناس مرفوقين بمسؤولي السلطات المحلية والمنتخبة على إعطاء  الانطلاقة الرسمية لتشغيل الحافلات والأكشاك الجديدة.

هذه العملية تأتي في إطار سعي الشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري بالعاصمة الإسماعيلية مكناس، وذلك للإرتقاء بجودة خدمات النقل الحضري لفائدة الساكنة، وعملت الشركة سيتي باص التابعة لمجموعة سيتي باص ترانسبور، كشركة مواطنة مغربية ترفع من وتيرة نمو الإقتصاد الوطني وتشكل قيمة مضافة له.

وقال بلاغ للشركة، إنه “منذ تأسيس الشركة تعمل على تشغيل كفاءات مهنية 100% مغربية، وتقوم بتدبير مرفق النقل الحضري بمدن وجدة وفاس، تطوان، الجديدة، والفقيه بن صالح”.

وأضاف البلاغ، أن “الحافلات الجديدة تنتمي إلى الجيل الجديد بمعايير أوروبية EURO V دولية وبمواصفات فنية بيئية وجمالية عالية الجودة تشكل إضافة نوعية للتنقلات الحضرية بالعاصمة الإسماعيلية، سواء من حيث جمالية المظهر الخارجي والداخلي، أو من حيث التجهيزات والتقنيات المتطورة التي سوف توفرها لفائدة الساكنة، بالإضافة إلى سهولة ولوج المرتفقين إلى خدمات النقل الحضري”.

إلى جانب ذلك سوف يتم إنشاء أكشاك جديدة موجهة لفائدة المنخرطين وخاصة الطلبة والتلاميذ، مزودة بوسائل تشغيلية تقنية وحديثة وبمظهر جمالي عالي الجودة يواكب التهيئة الحضرية التي تشهدها المدينة.

وأضاف البلاغ ذاته، إلى أن الجماعة مددت عقد التدبير المفوض مع شركة سيتي باص مكناس إلى غاية شتنبر 2027، الشيء الذي يشهد على رضا المرتفقين والثقة التي وضعتها الجماعة والسلطات المحلية في شركة سيتي باص مكناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Lamnazzah
    منذ 3 سنوات

    Nous espérons avoir relier la ville ain taoujdate et la ville de Fès par cyti bus on la région Fès mekns