آخر أخبار الرياضة، سياسة، مجتمع

فعاليات بأكادير تستنجد بالملك وتطالب المالوكي بعدم تفويت ملاعب القرب للخواص

قررت  لجنة الدفاع عن مجانية ملاعب القرب، بمدينة أكادير، مراسلة الجهات الرسمية، للمطالبة بسحب نقطة تفويت هذا الصنف من الملاعب، خلال دورة المجلس البلدي لأكادير المقبلة شهر فبراير.

وحسب مضمون المراسلات الموجهة لكل من والي أكادير، ووزير الداخلية، والديوان الملكي، فقد طالبت اللجنة من المجلس البلدي، بسحب النقطة، والإمتثال لقرار الملك محمد السادس، باعتبار أن هذه الملاعب أحدثت بقرار منه، في إطار مشروع التأهيل الحضري لأكادير.

كما استندت اللجنة في ملتمسها الموجه لهذه الجهات، على أن هذا الصنف من الملاعب، موجهة من طرف الملك محمد السادس لفئات الاحياء الشعبية، وبالتالي فحق الولوج إليها يكون للجميع وبالمجان.

وستعزز اللجنة هذه المراسلة الموجهة الجهات المذكورة، بلوائح تضم أسماء الموقعين على عريضة جماعية برفض التفويت، وفتحت اللجنة عدة نقط بالمدينة، للتوقيع عليها، قصد إرسالها للجهات المعنية، وسيتم تعزيز هذه العرائض، بتوقيعات جمعيات المجتمع المدني.

كما قررت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته، أمس الأربعاء 27 يناير، بإحدى الفضاءات بمدينة أكادير، على نيتها اللجوء للمحكمة الادارية، في حالة المصادقة على قرار تفويت الملاعب، في الدورة الاسثتنائية للمجلس الجماعي لأكادير لشهر فبراير 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *