أخبار الساعة، منوعات

ضحاياه فنانون .. القبض على طبيب أسنان متهم بـ”التحرش وهتك العرض”

طبيب أسنان

كشفت وسائل إعلام مصرية، أن الشرطة ألقت القبض على طبيب أسنان شهير بتهمة التحرش الجنسي بمرضاه من الرجال منذ عدة عقود بينهم فنانين ومشاهير.

وأمرت النيابة العامة المصرية، أمس الأربعاء، بحبس طبيب الأسنان الشهير 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، بتهمة “التحرش وهتك العرض بالقوة”،وفحص الأدلة المتوافرة ضده فنيا.

وأوضحت النيابة العامة، في بلاغ نشرته عبر حسابها على “فيسبوك”، أنها تلقت بلاغًا من خمسة أشخاص في شهر سبتمبر من العام الماضي ضدَّ طبيب أسنان لتحرشه بهم وهتكه عرضهم بالقوة، فاستمعت إلى شهاداتهم واطلعت على ما قدمه بعضهم من دليلٍ فنيٍّ ضدَّ المتهم، فأمرت بضبطه وإحضاره.

وقالت النيابة العامة، إنها ألقت القبض عليه يوم الـ 25 من شهر يناير الجاري وواجهته بالأدلة الفنية التي قدَّمها المجني عليهم ضدَّه، وعثرت بهاتفه المحمول على أدلَّة فنيَّة أخرى تُعزِّز الاتهامَ المنسوب إليه .

وأضاف البلاغ، أن المتهم، “قرَّر أنه يعاني من اضطراب في الميول الجنسية، وأنَّ هذا الاضطراب وإن كان لا يَسلبه وعيَهُ وإدراكَهُ فإنه زيَّن له ارتكاب سلوكٍ خاطئٍ”.

وشارك الفنانين المصريين عباس أبو الحسن وتميم يونس عقب القبض على الطبيب مع متابعيهما على “فيسبوك”، ما تعرضوا له من تحرش على يد الأخير أثناء زيارة عيادته.

وكتب عباس أبو الحسن تدوينة قال فيها: “بعد نضال دام أكثر من 6 أشهر كللت مجهوداتنا أنا ومن معي من الشجعان النبلاء بالقبض على الطبيب المتحرش الطاغية المتحرش الجنسي المتسلسل لأكثر من ثلاثة عقود”.

وأشار ذات المتحدث، إلى أنه رفض السكوت عما تعرض له من تحرش أثناء الكشف عليه على يد الطبيب، مشيرا إلى أن من حوله حاولوا ثنيه عن تقديم شكوى ضده، خوفا من إدراج اسمه في حدث مشين قد يؤثر سلبا عليه كشخصية عامة.

واعتبر أبو الحسن أن الطبيب، “مجرم متخف في ثياب طبيب عاث فسادا في الأرض لعقود محتميا بعلاقات ونفوذ وثروة ضخمة ومنصب ديني ..طبيب بث الرعب في قلوب خريجي امتياز كلية طب الأسنان فأخرسهم عقودا وقد نال كثيرا منهم من اعتداءاته نصيبا كبيرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *