أدب وفنون

“صلا والسلام”.. سلسلة مغربية حول الأعراس تمزج الدراما بالرومانسية الكوميدية (فيديو)

هدى الكحيلة

تستعد المخرجة زكية الطاهري لبث أولى حلقات السلسلة الجديدة “الصلا والسلام”، الذي يمزج بين الدراما ورومانسية كوميدية. سيبث على قناة الأولى مساء كل أربعاء.

تدور أحداث “الصلا والسلام”، حول امرأة شابة تعود إلى إلى مسقط رأسها لتصفية إرث والدتها، بعد خيبة أملها في الحب.

في المدينة التي قضت فيها طفولتها، تجد كريمة نفسها مجبرة على مزاولة حرفة والدتها التي كانت تعمل قيد حياتها «نڭافة».

ولكي تنجح مشروعها، تحيط نفسها بأصدقاء طفولتها وتكون فريق أحلام من الفاشلين والخائبين.

تكتشف كريمة مع الوقت شغفها بحرفة كانت وإلى أمد قريب تشعرها بالخجل، وسيكون تحدي فريق “الصلا والسلام” المتكون من الفاشلين في زيجاتهم، تنظيم أعراس الآخرين.

ما يجعل مسلسل “الصلا والسلام” عملا أصليا هو أنه بالإضافة إلى خلفيات أبطاله المتنوعة، نتابع الأحداث المرتبطة بتنظيم حفلات الزفاف وما يتبعها من قصص ومشاكل الشخصيات الأخرى بمختلف تلويناتها.

لنجاح هذه الأعراس، يفترض في فريق “الصلا والسلام”، أن يتجاوزوا أدوارهم كمنظمين للحفلات ليصبحوا أخصائيين في علم النفس، مستشارين في العلاقات الزوجية ومساعدين اجتماعيين. تمثل حفلات الزفاف وأبطالها لوحات من المغرب الحديث.

من خلال هذه الأعراس، يستحضر المسلسل بروح الدعابة ودون اللجوء إلى السخرية، مواقف اجتماعية وثقافية وقصصا مغربية خالصة. هذه الأعراس انعكاس للحياة الاجتماعية ومفهوم الحب في المغرب، وأيضا تقديم لمواقف إنسانية يعيشها الإنسان المغربي بشكل عام.

هذه السلسلة تسمح للمشاهد من جميع الخلفيات والثقافات بالتعرف على ثقافة الأعراس بالمغرب، وستجعل المتفرج يرغب في متابعة ما سيحدث لكريمة وأصدقائها وسيحس بالفضول لمعرفة ما سيقع في أعراس الحلقات القادمة، وربما ستجعله يتذكر حفل زفافه أو عرسا سمع عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *