مجتمع

سكان في “بويبلان” يشتكون وضع “شروط تعجيزية” أمام جمعيات تنوي مساعدتهم

هاجر شريد

یشتكي سكان جماعة “بوبیلان”، الواقعة بإقلیم تازة، من الشروط التعجیزیة التي یضعھا قائد المنطقة أمام جمعیات المجتمع المدني الراغبة في تقدیم المساعدة لهذه الساكنة.

وفي هذا الصدد أوضح محمد جابو، وهو فاعل جمعوي بالمنطقة في تصریح لجریدة “العمق”، أنه نسق مع مجموعة من الجمعیات لتقديم المساعدة لساكنة المنطقة لكنھا واجهت صعوبات وتعقیدات عدة من قبل السلطات ھناك.

وأشار جابو، أن رؤساء الجمعيات يطلب منهم وضع ملف الجمعیة مباشرة في القیادة بدل إرساله عن طریق الوسائل التقنیة الحدیثة، مضيفا أن هناك جمعيات وضعت ملفها القانوني مباشرة لكنه رفض لأسباب غير معروفة. الأمر الذي جعل مجموعة من الجمعیات تغیر وجھتھا إلى منطقة أخرى أكثر مرونة من ناحیة الإجراءات التي یفرضھا قائد “بویبلان”.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المنطقة تعیش وضعا صعباً، خصوصا في فصل الشتاء جراء الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، مع ضعف الإمكانیات الكفیلة بتوفیر وسائل التدفئة، ناهيك عن الانقطاع المتكرر للمسالك الطرقية.

وبالتالي، يضيف الفاعل الجمعوي المذكور، فالساكنة بحاجة إلى هذه المساعدات لتخفيف عن جزءا من معاناتها، مضيفا أنه ينبغي على سلطات المنطقة التعاون مع هذه الجمعيات التي تهدف فقط لتقديم يد العون لهذه الساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *