مجتمع

هذه حقيقة إغلاق الحمامات والرشاشات التقليدية بالمغرب بسبب كورونا

الحمامات

قال ربيع أوعشى، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب ومستغلي الحمامات والرشاشات التقليدية بالمغرب، إنهم لم يتوصلوا إلى حدود، اليوم الخميس، بأي مراسلة رسمية من وزارة الداخلية أو الجهات المختصة تدعوهم إلى إغلاق كافة الحمامات بربوع المملكة.

ونفى أوعشى في تصريح لجريدة “العمق”، الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الأربعاء، حول صدور قرار بإغلاق الحمامات المفتوحة في عدد من المدن المغربية، معتبرا أنها مجرد إشاعة تؤثر سلبيا على نفسية العاملين في القطاع، في ظل عدم توصلهم بأي قرار رسمي.

وعن حقيقة افتتاح الحمامات المغلقة في عدد من المدن بسبب جائحة كورونا بعد أيام، أوضح أوعشى أن الخبر زائف وأنهم لم يتوصلوا إلى أي اتفاق مع الجهات المختصة بخصوص هذا الموضوع.

وأشار ذات المتحدث، إلى أنهم يقومون بعدد من الخطوات من أجل حل مشكلة القطاع الذي توقف عن العمل لأكثر من 9 أشهر، لافتا إلى أنهم عقدوا سلسلة لقاءات مع الفرق البرلمانية لتدارس مشاكلهم والبحث عن حلول تخدم مصلحة جميع الأطراف.

يشار إلى أن قرار استمرار إغلاق الحمامات في عدد من المدن المغربية بسبب جائحة كورونا، أثار غضب المهنيين الذين خرجوا في عدة وقفات احتجاجية للتنديد بوضعيتهم الاجتماعية والمالية نتيجة توقفهم عن العمل لمدة طويلة، كما دفع النشطاء الالكترونين إلى إطلاق حملة لمطالبة السلطات بإعادة فتحها وفق الشروط الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *