سياسة

الحركة الشعبية: تلقي الملك لأول جرعة من اللقاح يجسد حرصه على الأمن الصحي للمغاربة

الملك محمد السادس

قالت الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية، إن تلقي الملك محمد السادس لأول جرعة من لقاح كورونا في المغرب، يجسد “حرصه المولوي السامي على ضمان الأمن الصحي لجميع المغاربة، وبناء المناعة الجماعية لدى كافة المواطنات والمواطنين”.

وقال الحزب إنه “تابع باهتمام كبير إعطاء الملك محمد السادس الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا”، مجددا “كبير الإمتنان والعرفان لصاحب الجلالة على مبادرته السامية والنوعية”.

وعبر الحزب وفق بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن “عميق تقديره وشكره للملك محمد السادس، على قراره الحكيم المشمول بعطفه المولوي السامي بتوفير اللقاح بصفة مجانية لجميع المغاربة”.

كما نوه الحزب بـ”المجهودات الجبارة لبلادنا بقيادة حكيمة للملك محمد السادس المبذولة لتوفير اللقاحات في ظرف قياسي وسياق دولي مطبوع بالتنافس الشرس، وذات التقدير والتنويه موصول للسلطات العمومية والترابية على جهذها الكبير والمعتبر لانجاح الحملة الوطنية للتلقيح”.

ودعا البلاغ كافة المواطنين والمواطنات إلى “الإنخراط الايجابي في انجاح الحملة الوطنية للتلقيح، واحترام التدابير الاحترازية والوقائية التي تقرها السلطات العمومية مركزيا ومجاليا قبل التلقيح وبعده حرصا على تجاوز بلادنا لهذه الازمة الوبائية في أسرع وقت ممكن وبأقل الخسائر”.

واعتبرت الأمانة العامة لحزب “السنبلة”، أن المملكة من خلال “التعبئة المعهودة لجميع المغاربة وراء الملك محمد السادس، ستتجاوز بنجاح هذه الظرفية الوبائية وستسجل سبقا آخر في الملاحم الوطنية في مسار وطن من حجم المملكة المغربية”.

وكان بلاغ للديوان للملكي، قد أعلن أن الملك محمد السادس، أشرف اليوم الخميس بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، حيث تلقى الملك الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19.

وطبقا للتعليمات الملكية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون) على أن يتم تقليح حوالي 80 في المائة من السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *