مجتمع

بعد الملك.. مدن المملكة تشرع في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا (فيديوهات وصور)

لقاح كورونا التلقيح

شرعت مدن وأقاليم المملكة، مساء اليوم الخميس، في إطلاق الحملة الرسمية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك بتلقيح الأطر الصحية التي تواجه الوباء في الصفوف الأمامية.

وشهدت مدن الرباط والرشيدية وطنجة والداخلة ومراكش ووجدة وسلا وكلميم وغيرها، عملية تلقيح عدد من الأطر الصحية في اليوم الأول من انطلاق عملية التلقيح، على أن تتم العملية على نطاق واسع ابتداءً من يوم غد الجمعة.

ففي مدينة وجدة، تم إعطاء الانطلاقة الرسمية للحملة الجهوية للتلقيح ضد كوفيد19، في تمام الساعة الثامنة مساء، وذلك بمركز تكوين الممرضين بالمستشفى الجهوي الفارابي.

وتلقى المدير الجهوي للصحة، عبد المالك كوالا، أولى جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا، ثم مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس ومدير المستفى الجهوي الفارابي وبعض الأطر الصحية.

وفي مدينة سلا، أعطلت السلطات الصحية الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا، حيث تلقى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة أول جرعة للقاح على المستوى المحلي.

وفي مدينة طنجة، تم تقديم الجرعة الأولى من اللقاح لعشرة أفراد من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية التابعة لوزارة الصحة والعاملين في الصف الأمامي، فيما ينتظر أن تتوسع عملية التلقيح على نطاق واسع في صفوف كل الفئات المحددة، ابتداء من يوم غد الجمعة.

لقاح كورونا التلقيح
كما شهدت مدينة كلميم تقديم الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لمجموعة من الأطر الصحية، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس، حيث تلقى 10 من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية التابعة لوزارة الصحة اللقاح.

يأتي ذلك بعدما أعطى الملك محمد السادس، مساء اليوم الخميس من القصر الملكي بفاس، الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، حيث تلقى أول الجرعات.

لقاح كورونا التلقيح
وفي الرشيدية، تم البدء بالأطر التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بالرشيدية، الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بعد الخضوع للتدابير المتبعة في إطار بروتوكول ما قبل وبعد تلقي اللقاح، حيث شملت العملية الأولى عشرة من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية.

لقاح كورونا التلقيح

لقاح كورونا التلقيح

لقاح كورونا التلقيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *