سياسة

الحزب المغربي الحر يغير رمزه ويختار نشيد المغرب الأول نشيدا رسميا له (صورة)

الحزب المغربي الحر

ينتظر أن يصادق المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب المغربي الحر، الذي انطلقت أشغاله، السبت، بمدينة الخميسات، على تغيير رمز الحزب الأسد بشكله الكامل إلى وجه الأسد فقط.

كما ينتظر أن يتم المصادقة أيضا على النشيد الرسمي للحزب، المستمد من النشيد الوطني الأصلي للمغرب بعد الاستقلال قبل أن يتم تغييره، وهو من كتابة وتلحين المؤرخ محمد داود.

يشار إلى أن انعقاد المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب المغربي الحر، جاء نتيجة لحركة تصحيحية أطلقها عدد من مناضلي الحزب غضبا من تسيير المنسق الوطني الحالي محمد زيان، الذي يسير هذا الحزب منذ 20 سنة.

الحزب المغربي الحر

المؤتمر الذي سيمتد على مدى يومين، ينتظر أن يتم خلال يومه الأول أن ينتخب أمينا عاما جديدا، وذلك بعد المصادقة على القانون الأساسي والنظام الداخلي المعدلين.

كما ينتظر أن يتم خلال اليوم الثاني انعقاد الدورة العادية الأولى لأعضاء المجلس الوطني بجدول محدد في انتخاب رئيس المجلس ورئيس لجنة التحكيم والأخلاقيات وانتخاب أعضاء المكتب السياسي.

يشار إلى كل من إسحاق شارية ويوسف خوادر، هما المترشحين الرسميين لشغل الأمين العام الجديد للحزب المغربي الحر خلفا محمد زيان، وذلك بعد حصول المؤتمر الاستثنائي على ترخيص من وزارة الداخلية.

ويعيش حزب “الأسد” منذ أسابيع على صفيح ساخن، حيث التأم الكثير من أعضاء الحزب وقيادييه في حركة تصحيحية، رفضا لعدد من “تصرفات” زيان، و”الزج” بالحزب في صراعاته الشخصية، وفق تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *