أخبار الساعة، مجتمع

بنونة: عمال النظافة من بين جنود الخطوط الأمامية.. ويجب أن يكونوا من أوائل الملقحين

عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

اعتبر عادل بنونة، عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن عمال النظافة من جنود الخفاء الذين كانوا في الخطوط الأمامية في مواجهة فيروس كورونا، إلى جانب الأطباء والأساتذة ومسؤولي السلطات الترابية، داعيا إلى جعلهم ضمن الفئات الأولى التي يجب أن تتلقى لقاح كورونا.

وقال بنونة في تدوينة له: “حتى ننصف هذه الفئة ولا ننساها، يشتغلون دون أن تسلط عليهم الأضواء، كان لهم الدور الأساسي في مكافحة الجائحة، فلولاهم لما تحقق هذا التقدم، كانوا في الساحة والواجهة لما أعلنت السلطات حالة الطوارئ في شهر مارس 2020”.

وأضاف: “جمعوا مخلفات المستشفيات بما فيها الخاصة بكورونا، جمعوا نفاياتنا يعملون بوفون كبير ونكران للذات، يجب أن يكونوا من الأوائل في تلقي اللقاح وأن تسارع الجهات الوصية إلى تنظيم حملة التطعيم تشمل كل أفراد هذه الفئة إكرما لهم”، وفق تعبيره.

ومنذ مساء أول أمس الخميس، شرعت مدن وأقاليم المملكة، في إطلاق الحملة الرسمية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك بتلقيح العاملين في الصفوف الأمامية، من أطر صحية ورجال الأمن والدرك والسلطات العمومية ورجال ونساء التعليم، إلى جانب المسنين.

يأتي ذلك بعدما أعطى الملك محمد السادس، مساء يوم الخميس المنصرم من القصر الملكي بفاس، الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، حيث تلقى أول الجرعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *