سياسة

البوليساريو تسوق لصور نقل اللقاح على أنها لسيارات إسعاف تنقل جنود مغاربة

تستمر جبهة البوليساريو في بيع الوهم لسكان المخيمات، حيث وظفت مؤخرا إعلامها للتسويق مجموعة من الأكاذيب، من قبيل نشر صور وفيديوهات تعود لعملية نقل لقاح كورونا إلى الأقاليم الجنوبية على أنها سيارات إسعاف تنقل ضحايا في صفوف الجيش المغربي.

وقال منتدى “فورستاين”، إن “سيارات نقل لقاح كورونا للأقاليم الجنوبية، أصبحت بقدرة قادر سيارات إسعاف تنقل ضحايا من الجيش المغربي قضوا بسبب أقصاف البوليساريو”، حيث قامت الجبهة الانفصالية بـ”تصوير الموكب في منطقة مظلمة أثناء مسيره، واستغلال ما يطلق من أصوات وصافرات تعود لموكب الحراسة وسيارات الإسعاف المرافقة الحاملة للقاح ، ثم تقول بأن المشهد يعود لسيارات إسعاف تستقدم ضحايا الحرب”.

بينما الحقيقة، يضيف بلاغ نشره منتدى أنصار الحكم الذاتي على صفحته بـ”فيسبوك”، أن “الضحايا فقط من صفوف البوليساريو بعد اقتراب مجموعة منهم من الجدار الرملي، تم التعامل معها بحزم، وقضت بين قتيل وجريح ولا زالت قيادة البوليساريو تتكتم على أخبارهم”.

وتساءل المنتدى “هل تملك قيادة البوليساريو من الجرأة لتعلن الحقيقة ؟”، مضيفا بقوله: “طبعا ، لا . وإلا ما كانت تستمر لأزيد من شهرين في دعاية مضللة وتتحدث عن بطولات افتراضية مبنية على التضليل ، واليكم نموذجا حيا ، والصورة والصوت أبلغ من أي تعليق”.

ونشر المنتدى مقطع فيديو، الأول قال إنه “لأحد أتباع البوليساريو بالداخل يوثق مرور موكب نقل اللقاح الخاص بالمدن الصحراوية ، ويعلق عليه على أنه لسيارات إسعاف تحمل جنودا مغاربة ، ويستمر في التعليق واستعمال عبارات حاقدة وظفها بعناية لتتماشى مع ما يروج له لاحقا في صفحات إلام البوليساريو ونشطائه”.

أما الفيديو الثاني، فيقول “فورستاين”، إنه “لحظة خروج نفس الموكب الناقل للقاح كورونا من مطار العيون، لتوزيع الحصص الخاصة بكل إقليم، تحت حراسة مشددة تطلق صافرات إنذار لتسهيل إخلاء الطريق، ومنع أي عرقلة أو احتكاك محتمل مع السيارات المدنية العادية ، وطلبا لتيسير وسرعة الوصول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *