مجتمع

بعد منعهم من استغلال قاعة.. فلاحون بأولاد عياد يؤسسون نقابة في الشارع

31 يناير 2021 - 23:59

قال فلاحون بأولاد عياد إن السلطات المحلية بالمدينة منعتهم، اليوم الأحد، من عقد لقاء لتأسيس الفرع المحلي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالمدينة التابعة لإقليم الفقيه بن صالح، مشيرين إلى أنهم تمكنوا من تأسيس المكتب النقابي أمام دار الثقافة بقيادة إبراهيم هذي.

سعيد خير الله الكاتب الوطني للجامعة استنكر في كلمة ألقاها وسط الحاضرين بالشارع العام المنع الذي طال الجمع العام، مشددا على أن هذه الممارسات التي وصفها بـ”القروسطية” تضر بالدولة نفسها.

الجامعة الوطنية للفلاحة اولاد عياد

وحمل المتحدث السلطات المحلية مسؤولية هذه التصرفات، مؤكدا على أن المنع يأتي ليثبت تصورا آخر للعمل النقابي، وعبر خير الله في كلمته عن أسفه لتحويل اجتماع تأسيسي عادي لوقفة احتجاجية.

من جانبه أدان إبراهيم هذي الكاتب المحلي للنقابة القرار “الجائر” الذي اتخذته السلطات المحلية لمنع تأسيس الفرع المحلي للنقابة سالفة الذكر، مؤكدا تشبثه بالحق في التنظيم وممارسة العمل النقابي.

وأكد هذي في تصريح لجريدة “العمق” على أن الفلاحين عازمون على النضال والكفاح من أجل رفع الحيف والاستغلال الذي يتعرض له الفلاحون بالمنطقة، وفق تعبير المتحدث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

والد الطفلة الحامل بجرسيف يكشف تفاصيل تعرض ابنته للاغتصاب واجهاضها ويطالب بمعاقب الجاني مجتمع

والد “الطفلة الأم” بجرسيف يكشف تفاصيل تعرض ابنته للاغتصاب (فيديو)

مجتمع

سيارة أمن تدهس شابا بأولاد تايمة.. هل بسبب الكمامة؟

رئيس النيابة العامة ورئيس مجلس السلطة القضائية مجتمع

تزوير مواد معدة للاستعمال الغذائي على طاولة الوكيل العام للملك بالرباط

تابعنا على