مجتمع

بعد منعهم من استغلال قاعة.. فلاحون بأولاد عياد يؤسسون نقابة في الشارع

قال فلاحون بأولاد عياد إن السلطات المحلية بالمدينة منعتهم، اليوم الأحد، من عقد لقاء لتأسيس الفرع المحلي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالمدينة التابعة لإقليم الفقيه بن صالح، مشيرين إلى أنهم تمكنوا من تأسيس المكتب النقابي أمام دار الثقافة بقيادة إبراهيم هذي.

سعيد خير الله الكاتب الوطني للجامعة استنكر في كلمة ألقاها وسط الحاضرين بالشارع العام المنع الذي طال الجمع العام، مشددا على أن هذه الممارسات التي وصفها بـ”القروسطية” تضر بالدولة نفسها.

الجامعة الوطنية للفلاحة اولاد عياد

وحمل المتحدث السلطات المحلية مسؤولية هذه التصرفات، مؤكدا على أن المنع يأتي ليثبت تصورا آخر للعمل النقابي، وعبر خير الله في كلمته عن أسفه لتحويل اجتماع تأسيسي عادي لوقفة احتجاجية.

من جانبه أدان إبراهيم هذي الكاتب المحلي للنقابة القرار “الجائر” الذي اتخذته السلطات المحلية لمنع تأسيس الفرع المحلي للنقابة سالفة الذكر، مؤكدا تشبثه بالحق في التنظيم وممارسة العمل النقابي.

وأكد هذي في تصريح لجريدة “العمق” على أن الفلاحين عازمون على النضال والكفاح من أجل رفع الحيف والاستغلال الذي يتعرض له الفلاحون بالمنطقة، وفق تعبير المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *