سياسة

العثماني يهنئ شارية بانتخابه أمينا عاما لحزب المغربي الحر

هنأ رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، إسحاق شارية بمناسبة انتخابه، أمس السبت، أمينا عاما للحزب المغربي الحر، خلفا للنقيب محمد زيان.

وقال إسحاق شارية على حسابه بـ”فيسبوك”، “شكرا على تهنئة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية على نجاح المؤتمر الاستثنائي الوطني للحزب المغربي الحر، ونيلي شرف تمثيل الحزب”.

وصادق المؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر، بالإجماع، على انتخاب إسحاق شارية أمينا عاما جديدا لحزب الأسد، خلفا لمحمد زيان. فيما يرفض زيان الاعتراف بعقد مؤتمر استثنائي لانتخاب قيادة جديدة، فيما حصلت اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر على ترخيص من وزارة الداخلية.

وقبيل انتخاب الأمين العام الجديد، أعلنت اللجنة التأسيسية للمؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر، الذي يعقد أشغاله، اليوم السبت، بمدينة الخميسات، أنها توصلت بتنازل خطي من المرشح يوسف خودار لرئاسة الأمانة العامة لحزب الأسد.

وفي أول حوار له بعد أن انتخب أمينا عاما، اعتبر إسحاق شارية لجريدة “العمق” أن المؤتمر الاستثنائي محطة تاريخية مهمة في التاريخ السياسي للحزب، مضيفا أنه استثناء حقيقي في المشهد السياسي المغربي، باعتبار الحركة التصحيحية استطاعت، على حد قوله، الوصول للأمانة العامة للحزب وتساهم في تحقيق تغيير هيكلي داخله.

وردا على رفض محمد زيان الاعتراف بعقد مؤتمر استثنائي لانتخاب قيادة جديدة للحزب، أكد شارية أنه على الرغم من معارضة بعض أعضاء الحزب لنتائج المؤتمر الاستثنائي، إلا أن الأغلبية أصرت على الحضور في هذه المحطة التاريخية، موجها دعوة لباقي “المعارضين” للانخراط في ما أسماها “مسيرة التغيير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *