سياسة

المكتب السياسي للتجمعيين يدشن دورات التكوين في إطار “أكاديمية الأحرار”

دشن أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أمس السبت، دورات التكوين في إطار أكاديمية الأحرار، وذلك خلال لقاء منظم بتقنية المحادثة المصورة، حضره رئيس الحزب عزيز أخنوش.

وسبق لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن أعلن الاثنين 18 يناير الجاري، عن مبادرة ” أكاديمية التجمع الوطني للأحرار”، لتكوين من يرغبون في الترشح باسم الحزب في الانتخابات، سواء التشريعية أو الجهوية أو الجماعية، مستقبلا.

وقال بلاغ للحزب تتوفر “العمق” على نسخة منه، إن أعضاء المكتب السياسي دشنور دورات التكوين، التي ستعمم قريبا على جميع الجهات والهيئات الموازية للحزب، من خلال التعرف بشكل عملي على ما تتيحه هذه المنصة من مسارات تكوين غنية ومختلفة.

وبحسب المصدر ذاته فإن أكاديمية الأحرار توفر ثلاث مسارات للتكوين تهم مسار التكوين الخاص بانتخابات مجالس الجهات ومسار التكوين الخاص بالانتخابات التشريعية ومسار التكوين الخاص بانتخابات المجالس المحلية، إضافة إلى مسار تكوين مشترك تحت مسمى ” مسار الأحرار “.

كما تتيح البوابة الالكترونية للمستفيدين عددا من الخدمات المهمة كالمكتبة الرقمية والدورات التكوينية عن بعد والندوات الرقمية والوثائق المرجعية، بالإضافة لتخصيص فريق متخصص للتتبع الدائم لمسار تكوين المشاركين عبر تخصيص رقم أخضر لهذه العملية، وعن طريق البريد الالكتروني.

وبحسب البلاغ ذاته، فإن إطلاق حزب التجمع الوطني للأحرار لمبادرة RNI Academy، يأتي حرصا منه على تنزيل التوجيهات الملكية السامية التي أتت في خطابه خلال افتتاح الدورة التشريعية الأولى لسنة 2018، والذي شدد فيه الملك على أهمية ” مواكبة الهيآت السياسية، وتحفيزها على تجديد أساليب عملها، بما يساهم في الرفع من مستوى الأداء الحزبي ومن جودة التشريعات والسياسات العمومية.”

وأبرز بلاغ التجمعيين، أنه انطلاقا من إرادة الحزب الراسخة في تكوين منخرطيه على أعلى مستوى بما يخدم علاقته مع المواطنين، فإن أكاديمية الأحرار تبتغي من خلال هذه المشروع الواعد تمكين المرشحين باسم التجمع الوطني للأحرار من الإلمام بقيم ومرجعية وتموقع الحزب وعرض السياسي، بالإضافة لإنجاح محطة الاستحقاقات الانتخابية وتدبير المجالس المنتخبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *